الأحد 19 مايو 2024 02:37 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين للسنه الثالثة علي التوالي بنيروبي أحمر الكرز والأزرق السماوي.. موضة ألوان صيف 2024 تشكيل آرسنال المتوقع ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي منها الطماطم والذرة.. أطعمة خفيفة ومفيدة في فصل الصيف استمرار فعاليات القافلة الطبية لجامعة المنصورة بمدينة الشلاتين ”مواطنون ضد الغلاء” تتقدم ببلاغ لجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار ضد 5 شركات رئيس جامعة المنصورة يتفقد امتحانات نهاية العام 2023-2024 بكليتي الحقوق والتجارة ماذا يحتاج الزمالك للفوز على نهضة بركان في القاهرة والتتويج ببطولة الكونفدرالية؟ وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك ضبط 34 قضية ب9.5 كيلو حشيش وهيروين وأقراص مخدرة وأسلحة نارية بالقليوبية السباح العالمى خالد شلبي : ”كلوب هاوس” بالغردقة مقر تدريبات السباحين لعبور بحر المانش موتسيبي يصل القاهرة لحضور مباراة الزمالك ونهضة بركان

ثقافة

الخميس المقبل.. انطلاق «مهرجان قلعة صلاح الدين»

ينطلق، الخميس المقبل، فعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، والتي تستمر على مدار أحدى عشر يوما متصلة حتى 30 اغسطس على مسرحي المحكي (1) و(2).
وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس الاوبرا، إنه مع اقتراب الاحتفال باليوبيل الفضب لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء بدأت الفعاليات تخرج من النطاق المحلى والاقليمى إلى النطاق الدولى خاصة في حفلي الافتتاح والختام للدورة الحالية حيث يحيى حفل الافتتاح فريق الجاز المصري الألماني «كايرو ستبس» لمؤسسه عازف العود باسم درويش، وبمشاركة المنشد الصوفي زين محمود وكورال الكاروز مع المرنم القبطي، ماهر فايز، ومجموعه من أبرز العازفين الألمان بقيادة المايسترو سبستيان مولر.
ويستضيف الختام فرقة «بيلا روزا» للفلامنكو الإسباني تحت شعار «فلامنكو لمصر» بالتعاون مع الفنان ناصر النوبي، وفرقة «جميزه».
وأشارت رئيسة الأوبرا إلى أن «مهرجان قلعة صلاح الدين يعد الأقدم في مهرجانات الأوبرا التي تحرص على اقامته كل عام باعتباره احد أهم النوافذ الفنية المجانية ومتنفس للجمهور المصري بالإضافة إلى إقامته في الهواء الطلق في أحدى البقاع التاريخية الساحرة من قلب القاهرة، ويشهد زيادة في الإقبال الجماهيرى عام تلو الآخر لما له من تأثير قوي في نشرالثقافة، والفنون الرفيعة بين جموع الشعب المصري خاصة أنها تمتزج بعبق التاريخ الذي تحمله جدران قلعة صلاح الدين».
وقالت «عبدالدايم» إن «هذه الدورة من المهرجان تشهد تكريم 5 شخصيات ساهموا بانجازاتهم في اثراء الساحة الفنية المصرية كما شاركوا في نجاح الدورات المتتاليه للمهرجان هم اسم الراحل أشرف عبدالمحسن، كبير مهندسى الصوت بالاوبرا، المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، عازف العود سيد منصور، مغني الأوبرا، وليد كريم، وخبير الماكياج أحمد فكري»
وأوضحت أن المهرجان هذا العام الذي يديره الدكتور رضا الوكيل، رئيس البيت الفنى بالاوبرا، يضم 24 حفلًا على مسرحين.