الخميس 25 أبريل 2024 01:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا محافظ الفيوم يشهد فعاليات الجلسة الختامية لورشة عمل مناقشة مخرجات إعداد الخطة الاستراتيجية تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و850 شاحنة بمواني البحر الأحمر إصابة 15 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم بينهم حالات حرجة وزيرة التعاون الدولي تتابع مع السفير الياباني بالقاهرة مشروعات التعاون الإنمائي محمد الرشيدي: تحرير سيناء ملحمة وطنية ستظل مصدر إلهام وفخر وعزة وكرامة للأجيال المتعاقبة محمود أبو الدهب: طارق سليم أفضل مدير كرة بتاريخ الأهلي مصرع شاب متأثرًا بإصابته بحالة تسمم بالفيوم.. استنشق مبيدًا حشريًا أثناء رش الأرض الزراعية شموا كلور جابلهم أختناق..القصة الكاملة لـ إصابة 20 طفل في حادث حمام سباحة نادي الترسانة برلماني: تحرير سيناء تاريخ كاشف لما تحمله مصر من انتصارات وبطولات وطنية وزيرة الهجرة تترأس اجتماعًا لمناقشة ترتيبات انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة 19

صحافة إسرائيلية

إسرائيل تتجه لإنتاج طائرات التزود بالوقود ذاتيا بعد خلافاتها مع أمريكا

ذكر موقع يديعوت أحرونوت (ynet) أن الجيش الإسرائيلي يدرس حالياً خيارات شراء طائرات التزويد بالوقود جواً، ولكن مؤخراً شرع سلاح الجو الاسرائيلي أيضاً في دراسة القيام بإنتاج لهذه الطائرات محلياً. 
وتقول مصادر في سلاح الجو إن السلاح يجب أن يعد نفسه لاحتمال أن يضطر لإيجاد بديل لطائرات التزويد بالوقود جواً التي خطط لشرئها في البداية، وهي عبارة عن طائرة وقود من طراز بوينج 767، ويسمى هذا الطراز (KC-46A). 
ومن الممكن أن ترفض إسرائيل شراء هذا الطراز بسبب تأخير إنتاجه وارتفاع تكلفته، وذلك وفقاً لما نشره موقع (flightglobal).
هذا وتقوم شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بتحويل الطائرات من طراز بوينج 767 التي تدرس إسرائيل استخدامها مستقبلاً لتصبح ناقلة وقود للاحتياجات العسكرية. 
وحسب التقرير الذي نشره موقع (Flight Global) فإن إسرائيل تريد تحديث طائراتها للتزود بالوقود جواً والتي بنيت على طائرة من طراز بوينج 707. 
وحتى الآن كان الافتراض العملي في إسرائيل هو أن تشترى إسرائيل طائرة الوقود ( KC-46A ) التي تشتريها الولايات المتحدة الأمريكية لإحلال أسطولها من طائرات التزويد بالوقود جواً. ولكن مصدر في سلاح الجو الاسرائيلي أوضح أن التكلفة تجعل إسرائيل تعيد النظر في الأمر.
ويعتبر موقف إسرائيل ضربة أخرى للمشروع الأمريكي لطائرات الوقود، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أن بوينج سوف تعطل البدء في بناء نموذج (KC-46A) لمدة 8 أشهر. كما أعلنت الشركة نفسها أنها بحاجة إلى مبلغ يزيد عن 500 مليون دولار لدفع المشروع بسبب تكاليف إضافية له.
واختتم موقع يديعوت أحرونوت أنه إذا ما اختارت إسرائيل شراء طائرة التزود بالوقود محلية الصنع، فسوف يعتبر هذا مؤشر آخر على ابتعادها عن الإدارة الأمريكية، بعد أن علم أن المناورات الاستراتيجية المشتركة للجيش الإسرائيلي والتي من المقرر إجراؤها في بداية عام 2016 قد ألغيت بسبب التوترات السياسية مع الإدارة الأمريكية.