النهار
الأحد 16 يونيو 2024 01:38 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحجة تسفيرهم للخارج سقوط نصابين القليوبية في قبضة الامن ميناء بورسعيد السياحي يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER محافظ الإسماعيلية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان عام المحافظة الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة في الاسواق دفنت في البقيع حسب وصيتها.. وفاة ثالث سيدة من قنا خلال آداء مناسك الحج مدير عام الطب العلاجي بأسيوط يفاجئ مستشفي الايمان لمتابعة سير العمل يوم العيد العيد فرحة.. مراكز شباب كفر الشيخ تستقبل أطفالها بالأنشطة الترفيهية بتكلفة 33 مليون جنية... ”محافظ القليوبية” يعلن التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الأضحي المبارك ”الهجان” يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحي المبارك محافظ أسيوط يزور المستشفيات لتقديم التهنئة للمرضى بعيد الأضحى المبارك ويوزع عليهم الهدايا الزمالك يستأنف تدريباته استعداداً للمصري في أجواء من الفرحة: محافظ قنا يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى

تقارير ومتابعات

مصادر أمنية: فيديو ولاية سيناء للمهندس الكرواتى صحيح

 

التنظيم الإرهابى يعلن انتهاء مهلة «إعدام الرهينة» مساء اليوم.. ويهدد باستهداف الأجانب فى مصر

أكدت مصادر أمنية صحة الفيديو الذى بثه تنظيم ولاية سيناء، أمس الأول، وتضمن لقطات حية للمهندس الكرواتى توماسلاف سلوبك، المختطف فى محيط مدينة 6 أكتوبر، منذ 20 يوماً، والذى هدد فيه التنظيم بذبحه خلال 48 ساعة إذا لم يتم الإفراج عن سجينات.
يذكر أن تنظيم بيت المقدس الإرهابى أصدر فيديو، مساء أمس الأول، بعنوان «رسالة إلى الحكومة المصرية»، ظهر خلاله رهينة كرواتى، يقول إن التنظيم سيقتله ما لم توافق الحكومة المصرية على مبادلته مع الفتيات السجينات فى السجون المصرية.
وقالت المصادر إن فريقاً من قطاع المساعدات الفنية بوزارة الداخلية وإدارة التوثيق والمعلومات قام بفحص الفيديو المذاع عبر شبكات الإنترنت، وتبينت صحته، وإنه خلال ساعات قليلة سيتم تحديد موقع بثه، وذكرت المصادر أن فريقاً من الأمن العام والأمن الوطنى والمخابرات الحربية يسابق الزمن لتحديد المتهمين، متوقعة أن يتم ذلك خلال ساعات. وذكرت التحقيقات، التى أجرتها الأجهزة الأمنية، أن 3 مسلحين يستقلون سيارة دفع رباعى، استوقفوا سيارة المجنى عليه، وأنزلوا السائق، واستولوا على السيارة تحت تهديد الأسلحة ومعهم المجنى عليه، وأضافت أن أجهزة الأمن عثرت على السيارة وبها كل متعلقات المجنى عليه، على بُعد 2 كيلومتر من مكان تنفيذ العملية. وبدأت أجهزة الأمن جهوداً مكثفة، لفحص وجود خلافات للمجنى عليه، وكذا فحص السائق وعلاقاته، وبيان تورطه فى الواقعة من عدمه، فيما كثفت مباحث الواحات جهودها فى المناطق الجبلية، للوصول إلى أثر الضحية.
وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغاً يفيد بقيام 4 أشخاص ملثمين مدججين بالأسلحة الآلية، باستيقاف سيارة تابعة لإحدى الشركات الأجنبية تحت تهديد السلاح، وقاموا بخطف مهندس بترول، وتركوا السيارة وبجوارها متعلقاته، وانتقل على الفور اللواء جمال حمدى، نائب مدير أمن الجيزة، لموقع الحادث، وتبين من المعاينة أن الجناة تركوا سيارة الشركة، وتم العثور على متعلقات المهندس المختطف بجوار السيارة «لاب توب وحافظة نقود بها مبلغ 5000 دولار، وهاتف محمول» إضافة إلى بعض المتعلقات الأخرى. فى المقابل، أعلن تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى عن انتهاء المهلة التى حددها الإرهابيون لمبادلة الرهينة الكرواتى بالفتيات السجينات، اليوم «الجمعة»، الساعة 5:30 مساء بتوقيت القاهرة، ونشر التنظيم، عبر مواقعه الجهادية، عداً تنازلياً للمهلة التى حددها، والتى كان قد تبقى منها، حتى مثول الجريدة للطبع، 26 ساعة و30 دقيقة.
وقال التنظيم، فى بيان له عبر مواقعه التكفيرية، إنه بمجرد انتهاء الموعد المحدد سيتم إعدام «توماسلاف».
من جانبه، قال أبوسليمان الأنصارى، أحد عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابى، عبر مواقع التنظيم التكفيرية، إن جميع الأجانب العاملين بشركات غربية تابعة للدول المشاركة فى التحالف الدولى الذى يشن غارات جوية ضد تنظيم داعش فى سوريا والعراق، أهداف مشروعة لهم، إذا لم تنسحب تلك الدول من التحالف.