الخميس 25 أبريل 2024 11:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور

صحافة إسرائيلية

«موقع عبري» يعد تقريرا استخباراتيا عن قناة السويس الجديدة

 

أعد أحد المواقع الإسرائيلية تقريرًا مطولًا عن قناة السويس الجديدة، أشبه بتقارير أجهزة الاستخبارات، بهدف تزويد الإسرائيليين بمعلومات عنها، وذلك تحت عنوان "كل ما تحتاجون معرفته عن قناة السويس الجديدة".

وقال التقرير العبرى الذي نشر في موقع "ميدل نيوز" الإسرائيلى، إن مصر سوف تقوم بافتتاح القناة يوم الخميس المقبل، على أمل منح المشروع دفعة قوية للاقتصاد المصرى من خلال مضاعفة عدد السفن التي تعبر القناة يوميًا.

وأشار التقرير للقراء الإسرائيليين، إلى أن الموضوع يحتوى على كل ما يحتاجه القارئ من معلومات حول القناة الجديدة.

ولفت تقرير "ميدل نيوز"، أن القناة الجديدة مصممة للعمل بالتوازى من قناة السويس القديمة التي تعتبر واحدة من الهيئات التجارية الأكثر أهمية في العالم.

ورصد الموقع تفاصيل المشروع، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلقه في أغسطس 2014، على أمل أنه سيدعم الاقتصاد المصري الذي يعاني منذ سنوات من الاضطراب السياسي.

وأكد التقرير أن توسيع القناة هو جزء من برنامج طموح لتطوير منطقة القناة، وتحويلها إلى مركز صناعي وتجاري يشمل تأسيس الموانئ والمناطق الزراعية، ومراكز حضرية جديدة إلى جانب توفير خدمات النقل.