السبت 27 أبريل 2024 09:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هاني شاكر: عودة ليالي التليفزيون والنهوض بالفن أولي مهامي في النقابة

قال الفنان هاني شاكر ، نقيب الموسيقين ،أنه رأى انهيار الفن خلال السنوات السابقة، سواء الفن أو الأمن، خاصة وأن هناك صراعات حدثت لم يتعود عليها المصريين، قائلا "حدث انهيار في كل شيء، والفترة السابقة كانت من أصعب فترات حياتي في بلدي مصر".

وحول دخوله نقابة الموسيقيين"، صرح بأنه: "لم يكن في باله الدخول، والنقيب السابق مصطفى كامل أعتز به وصديقي، وكان أكثر ما يحزنني الفترة السابقة هي خلافاته مع إيمان البحر درويش، والمنافسة بيني وبين مصطفى كامل كانت شريفة في الانتخابات، وجلسنا سويا، وأرسل لي رسالة تهنئة بمناسبة فوزي".

واستطرد: "هناك أفكار كثيرة أتمنى عملها في النقابة، وقد يكون الله وضعني في هذا المكان لأفكر في مصلحة من في النقابة، لأنه لا يجوز أن أرى مطربة كبيرة معاشها 100 جنيه، فهذا شيء يقطع القلب، وأنا أعد الكبار والصغار بأن اكون بجانهم ومعهم".

وأكمل: "أعتقد أن قانون النقابة يخول للنقيب بأن أي شخص يخرج عن التقاليد بشيء يجرم ويجرى تحقق معه، ولو رأت أنه مدان فله الحق أن يشطبه، وهذا ردا على أمر حمزة نمرة".

وحول الأغاني الشعبية، أوضح هاني شاكر أن هناك قانون للمصنفات، وهي المنوط بها، وأنه لديه أمل في الاتصال برئيس المصنفات الفنية وعمل تقارب في وجهات النظر لأن النقابة يهمها شكل الفن، وأنه لو لم تكن النقابة تجيز أغاني "المهرجانات" فستتحدث معهم النقابة بشكل ودي في البداية، لأن أصل الفن ليس الإباحية أو الإسفاف.

وصرح المطرب بأنه يسعى لعودة حفلات ليالي التلفزيون وأضواء المدينة لتقديم الفنانين الشباب.