السبت 20 أبريل 2024 11:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
16 شخصا.. ننشر أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم انطلاق أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي مختبئ بجوار مستشفى..القبض على المتهم بقتل الطفل أحمد بشبرا الخيمة انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعبا من 22 دولة إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع الأهلي في ضيافة مازيمبي..إليكم التشكيل المتوقع وموعد اللقاء والقنوات الناقة توريد 2608 أطنان قمح لصوامع وشون كفرالشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال والمراهقين مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة السيتي يصطدم بتشيلسي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة

صحافة إسرائيلية

الاحتلال الإسرائيلى يحول القدس لثكنة عسكرية

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم أن الشرطة الإسرائيلية قررت نشر الآلاف من أفراد عناصرها وحرس الحدود والقوات الخاصة في مدينة القدس وأزقتها، في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك المقررة غدا.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري "أن الشرطة أنهت كافة ترتيباتها وقررت نشر الآلاف من أفرادها بكافة أنحاء القدس الشرقية والبلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى اعتبارا من ساعات صباح الغد".
وفيما يتعلق بدخول مواطني الضفة الغربية للقدس غدا قالت الشرطة الإسرائيلية أنه يتوجب على النساء من جيل 16-30 عاما الحصول على تصريح لأداء الصلاة بالأقصى يوم غد وينطبق هذا الإجراء على الرجال من جيل 30-50 عاما، فيما سيسمح للأطفال المرافقين ما دون سن 12 عاما بالدخول دون تصريح وللرجال ما فوق سن 50 عاما بالدخول دون تصريح، وللنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح".
بالنسبة للفتيات ما دون سن 16 عاما سيسمح لهن بالدخول دون تصريح بينما للفتيان والرجال ما بين سن 12-30 عاما فلن يسمح بالدخول إطلاقا بينما لن تفرض أي قيود على فلسطيني الداخل الفلسطيني وسكان القدس
وطالبت الشرطة الإسرائيلية في بيانها "عموم القادمين للصلاة في القدس خلال فترة هذا الشهر الفضيل، بالانصياع إلى توجيهات الشرطة بالميادين المختلفة، أما بالنسبة إلى الوافدين الذين يأتون للصلاة بواسطة حافلات وسفريات النقل، فإنه مع الانتهاء من الصلاة عليهم العودة إلى النقاط التي كانوا قد غادروا منها صباحًا".
هذا ومن المقرر أن يؤم المسجد الأقصى غدا 200 ألف مصلي تقريبا، خاصة أن الجمعة الثانية من رمضان أم المسجد الأقصى أكثر من 350 ألف مصلي.