الخميس 25 أبريل 2024 10:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

صحافة إسرائيلية

المحكمة العليا الأمريكية: من يولد في القدس لا يُسجل كإسرائيلي

ذكرت صحيفة "هاآرتس" أن المحكمة العليا في الولايات المتحدة رفضت اليوم الاثنين، قانون يسمح للمواطنين الأمريكيين الذين ولدوا في القدس بأن يُسجلوا في أوراقهم الرسمية أنهم من مواليد إسرائيل. 
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحكم يعتبر انتصارا  للرئيس الأمريكي باراك أوباما، لأنه يترك صلاحية اتخاذ القرار بشأن القضايا المتعلقة بالشئون الخارجية - بما في ذلك الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل – في يد الإدارة الأمريكية وليس في يد الكونجرس.
وتابعت الصحيفة أن الحكم اتخذ بأغلبية 6 قضاة من بينهم ثلاثة قضاة يهود، مقابل معارضة 3 قضاة. والقضاة الست هم: أنتوني كينيدي، روث بايدر جينسبورج، ستيفن براير، سونيا سوتومايور، ايلينا كاجان والقاضي المحافظ كلارنس توماس الذي أيد الحكم وفقاً لمنطقة القانوني. 
وكتب القاضي كينيدي في القرار أن الرئيس الأمريكي لديه "الصلاحية حصرية لمنح اعتراف رسمي لحكومة أجنبية، وبموجب هذه الصلاحية له أيضاً القدرة على تحديد ما يُكتب في جواز السفر. والاعتراف بدولة هو شأن يجب أن تتحث فيه الأمة بصوت واحد، وهذا الصوت هو صوت الرئيس".
وكان الكونجرس في عام 2002 قد أقر أن بند مكان الميلاد يجب ان يكتب فيه إسرائيل، ولكن ذلك لم ينفذ هذا القانون ودخل الأمر مراحل التقاضي. الى ان جاء حكم اليوم الذي يخول الرئيس الأمريكي وحده صلاحية اتخاذ القرار بشأن الاعتراف بالقدس.