الجمعة 26 أبريل 2024 03:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

صحافة إسرائيلية

سلاح الجو الإسرائيلي ينظم تدريبا بمشاركة عدة دول.. قريبا

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن سلاح الجو الاسرائيلي سيجرى خلال الأشهر المقبلة تدريبا دوليا واسع النطاق يحاكي قيام طواقم جوية من دول مختلفة بخوض حرب في إطار تحالف لأسلحة الجو المختلفة. 
وعلمت الصحيفة أن "سلاح الجو يستعد لوصول قوات جوية مختلفة بعد عدة أشهر، للمشاركة في تدريب "العلم الأزرق" الإسرائيلي. 
وكان التدريب السابق - الذي عقد الأول مرة - قد أجرى قبل عامين، وشاركت فيه قوات جوية من الولايات المتحدة واليونان وإيطاليا.
وأضافت الصحيفة أن الغرض من تدريب "العلم الأزرق" كما تم تحديده في 2013 هو التدرب على الدخول في مواجهة بقوة كبيرة أمام دولة ذات جيش قوي". 
وأوضح سلاح الجو أن هدف التدريب السابق لـ"العلم الأزرق" كان تحسين العمليات الجوية المشتركة بين الجيوش المشاركة، وإتاحة التدرب على قدرات أخرى، مثل العمليات العسكرية للتحالف بين أسلحة الجو المختلفة. 
وفي تدريب "العلم الأزرق" الأخير شاركت 7 أسراب من سلاح الجو الإسرائيلي، وتتجه النية إلى إشراك نفس العدد في التدريب القادم المتوقع أن يُجرى قريبا.