السبت 20 أبريل 2024 01:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

وزير الخارجية الألماني يزور قطاع غزة.. غدا

أعلن موقع يديعوت أحرونوت (ynet)، أن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأحد، أنه سيزور قطاع غزة غدا الاثنين.
وكان "شتاينماير" التقى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الأحد، ولم تحدد له اجتماعات مع رجال حماس.
وأعرب شتاينماير للمسئولين الإسرائيليين، اليوم السبت، عن قلقه من الظروف المعيشية في القطاع، مؤكدا ضرورة بذل الجهود لتسريع عمليات إعادة إعمار غزة، لكنه أكد أيضاً ضرورة منع إطلاق الصواريخ على إسرائيل. 
وقال رئيس الدولة للوزير الألماني "نحن لسنا بحاجة لممارسة الضغط علينا، والحاجة إلى إعادة اعمار غزة واستئناف المفاوضات المباشرة واضحة لنا".
أما نتنياهو فقال لوزير الخارجية الألماني: "يجب علينا أن نبحث عن خيار مع الفلسطينيين، فإن الوضع في غزة صعب جدا، ويجب التفكير في إعادة اعمار قطاع غزة، فأمن إسرائيل يرتبط بإزدهار غزة لأنه لا أحد منا يريد حرب أخرى بين إسرائيل وغزة".
والتقى الوزير الالماني أيضا مع نائبة وزير الخارجية تسيبي حوطوفلي التي قالت له إن "ألمانيا هي واحدة من أفضل أصدقائنا، ونحن نقدر جداً الموقف القوي الذي تبديه ضد تنامي معاداة السامية في أوروبا، وأتمنى أن تستمر في قيادة الكفاح هذه الظاهرة المدمرة".