الإثنين 29 أبريل 2024 07:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل تعليم البحيرة ورئيس مدينة المحمودية يفتتحان معرض ختام الأنشطة التربوية صحافة بلا صحفيين.. بيان من لجنة نقابة الصحفيين بالغربية أمين «البحوث الإسلامية»: القرآن الكريم طوق النجاة للأمة الإسلامية والإنسانية خطاب رسمي و3 طلبات.. المقاولون يطالب بإعادة مباراة سموحة ويستشهد بـ«القمة» وكيل صحة الشرقية يشهد إحتفالية الوزارة بحملة التوعية ضد الاستخدام الخاطئ للمسكنات والفيتامينات والمضادات الحيوية بقيمة 60 مليون جنية.. أمن القليوبية ينجح في ضبط صاحب شركة لقيامه بغسل اموال الدكتور عدوي مستشارا لرئيس جامعة أسيوط لشئون الخريجين وريادة الأعمال والابتكار وزير خارجية الأردن: إسرائيل أصبحت منبوذة ونتنياهو لا يريد السلام رئيس معهد بحوث القطن: التوسع في زراعة الذهب الأبيض بزيادة 50% الجيش الروسي : إسقاط 22 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة لماذا حرصت سوريا علي سياسة الابتعاد عن حرب غزة ؟ جدل داخل محلية النواب بسبب الجبانات.. ما القصة؟

أهم الأخبار

مميش يتغزل فى «قناة السويس»

 

 

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، إن قناة السويس هى ممر مائى صناعى بمستوى البحر، يمتد فى مصر من الشمال إلى الجنوب، عبر برزخ السويس ليصل البحر المتوسط بالبحر الأحمر، وهى تفصل بين قارتى آسيا وإفريقيا، وتعد أقصر الطرق البحرية بين أوروبا والبلدان الواقعة حول المحيط الهندى وغرب المحيط الهادى، وأكثر القنوات الملاحية كثافة من حيث الاستخدام.

 

واستعرض رئيس القناة على هامش استقبال وفد إذاعى كبير بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ81 للإذاعة المصرية، المميزات والطبيعة الخاصة للمرفق العالمى، مؤكدًا أن القناة تجرى بين ميناء بورسعيد وخليج السويس، وفى أرض تختلف طبيعتها من منطقة إلى أخرى.

 

وأضاف أنه توجد على الضفة الغربية للقناة 15 محطة إرشاد، تقع على مسافات متساوية تقريبا، لمتابعة حركة السفن، وتقديم خدمات فى حالات الطوارئ، إضافة لتطوير وسائل الاتصالات بالسفن عن طريق وحدة اتصال عبر الأقمار الصناعية، واستكمال التغطية الرادارية لتشمل منطقة قناة السويس.