الأحد 5 مايو 2024 09:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

أهم الأخبار

وزير الصحة الأسبق باكيًا: نعوّض قلة الإمكانيات بالكفاءات البشرية

قال الدكتور إبراهيم بدران، وزير الصحة الأسبق، إنه من خلال خدمته في المجال الصحي والتي وصلت لـ65 عاماً، يستطيع القول إن مستوى الطبيب المصري ما زال بخير بالرغم من وجود بعض الشوائب.


وأضاف باكيا، السبت، خلال مؤتمر احتفالية مصر خالية من فيروس سي والإعلان عن طرح عقار سوفالدي المصري (هوبفورهيب) في القاعة الملكية بقصر الأمير محمد على: «نعوّض قلة الإمكانيات بالكفاءات البشرية، ومستوى الطبيب لا يقل عن أغنى بلدان العالم، وليس صحيحًا أننا نتقهقر بل في تحسن مستمر، لأن مصر في أيدٍ أمينة».

وتابع وزير الصحة الأسبق أن الالتهاب الكبدي الوبائي مرض صعب التحكم فيه ويهدد ملايين المصريين، ولكن مع جهود القائمين على الصحة تمكنوا من محاصرته، مما يستوجب علينا توجيه الشكر لهم، معتبرا أن وزارة الصحة يمكن وصفها بوزارة إسعاد المصريين.

فيما قال الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس جامعة القاهرة، عضو لجنة الفيروسات الكبدية، إن المؤشرات الأولية لنسب الشفاء لمن تناولوا العلاجات الجديدة تصل لنسبة 90%، مؤكدًا أن اللجنة انتهت من فحص أوراق وتقييم ملفات عدد 102 ألف مريض، وبدأت بالفعل في إجراءات علاجهم بالأدوية الجديدة وانتهت حتى الآن من علاج قرابة 60 ألف مريض.

وشرح «عصمت» للأطباء المشاركين في المؤتمر تأثير العلاجات الجديدة على المرضى وكيفية تحديد أو استخدامات لأدوية دون الإنترفيرون، وكذا فترات العلاج التي تتراوح بين 12 – 24 أسبوعاً، منوها بأهمية العائد المادي الذي يوفره علاج مريض فيروس سي مبكرا، مؤكدا أن علاج الفرد مبكرا يوفر على الدولة 500 ألف جنيه، حيث أثبتت الدراسات أن الشخص المريض خلال فترة إصابته يصيب 4 أشخاص بالعدوى.