الخميس 2 مايو 2024 01:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

النيابة: العميد ”الإسلامبولي” استشهد بـ3 طلقات آلية

تسلم المستشار محمد أبو زينة رئيس نيابة الصف، تقرير الصفة التشريحية حول تشريح جثمان العميد عاطف الإسلامبولي الذي استشهد إثر تبادل إطلاق الرصاص بينه وبين مسلحين حاولوا السطو على سيارة نقل أموال قادمة من أسيوط على الطريق الدولي بالكريمات بالصف.
وكشف التقرير الذي فحصه كريم زكريا مدير نيابة الصف، أن الشهيد أصيب بـ3 طلقات تم إطلاقها من بندقية آلية اخترقت جانبه الأيمن لتحدث جميعها فتحات دخول وخروج وتتسبب في وفاته في الحال نتيجة إصابته بنزيف حاد أدى إلى حدوث هبوط حاد بالدورة الدموية والوفاة.
وقد كشفت تحقيقات نيابة الصف برئاسة محمد أبو زينة في واقعة استشهاد العميد عاطف الإسلامبولي مفتش مباحث شرق الجيزة، أن الشهيد كان يجلس بـ"الكارتة" على الطريق الدولي بمنطقة الكريمات بالصف لملاحظة الحالة الأمنية وفوجئ بسائق يستغيث به ويخبره أن مسلحين قاموا باعتراض طريق سيارة نقل أموال لسرقتها.
وعلى الفور استقل الشهيد بوكس الشرطة وبرفقته مجند وقائد السيارة فقط وأسرع تجاه مكان البلاغ للتصدي لمحاولة سرقة السيارة التي كانت تحمل 5 ملايين جنيه إلا أنه فور وصوله ومشاهدة المتهمين له أطلقوا تجاهه وابلا من الأعيرة النارية مما دفعه لتبادل إطلاق الرصاص.
وأضافت التحقيقات التي أجراها كريم زكريا ومحمد الششتاوي وكيلا أول نيابة الصف أن 3 من المتهمين اطلقوا أكثر من 25 طلقة تجاه الشهيد وبوكس الشرطة مما أدى إلى إصابته بـ3 طلقات في الجانب الأيمن ووفاته في الحال وفر المتهمون بالهرب فور مصرع الشهيد تجاه المنطقة الجبلية.
وقال المجند والسائق اللذان رافقا الشهيد وقت الحادث إن المتهمين كانوا يستقلون سيارة دفع رباعي جيب سوداء اللون وفروا بها تجاه المنطقة الجبلية المتجهة إلى حلوان.