الإثنين 20 مايو 2024 04:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية الإسماعيلي يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية في خطاب رسمي انطلاق «كورس التناغم الزوجي» للمقبلين على الزواج بالبحر الأحمر احتفالية ندوات الفكر الصوفي وأسرار اللغة ببيت السناري ”دنيا” تشارك منشورات جمهورها في ذكرى وفاة والدهما النجم سمير غانم رئيس الرقابة الصحية يشهد تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي ”GAHAR EGYCAP” لتخريج كوادر طبية متخصصة في تأهيل المنشآت الصحية للاعتماد

أهم الأخبار

سفير مصر ببرلين: ألمانيا حريصة على إتمام زيارة «السيسي» ونجاحها

أكد الدكتور محمد حجازى، سفير مصر لدى برلين، أن ألمانيا حريصة كل الحرص على إتمام زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وإنجاحها.

وأضاف السفير في تصريحات صحفية، أن الرئيس الألماني يواخيم جاوك أعرب عن تطلعه لإتمام زيارة الرئيس السيسي وإنجاحها ودعمه التام وتأكيده على عمق العلاقات المصرية الألمانية، وكذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره المصري سامح شكري.

وأشاد السفير حجازي بالحديث الإيجابي الذي تم في الاتصال الهاتفي بين وزيري خارجية البلدين ومدى حرص الجانب الألماني وتقديره لمصر كشريك هام في المنطقة.

وعبر عن تفاؤله بإتمام الزيارة بشكل ناجح حرصا على تواصل وتعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية والتنموية المتميزة وقدرة البلدين على تجاوز أي نقاط خلافية أو عقبات وصولا إلى الهدف المشترك لتعميق العلاقات الوطيدة بين بلدين هما الأهم في محيطهما الإقليمي والقادران معا على دعم جهود السلم والأمن ومكافحة الإرهاب وتسوية العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأوضح أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون المشترك مما يعزز العلاقات الاقتصادية القائمة لاسيما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يشارك في الجلسة الختامية للمنتدى "المصري - الألماني" الذي سيعقد خلال الزيارة بحضور حشد من رجال الأعمال المصريين والألمان يصل إلى ٢٥٠ رجل أعمال.