الخميس 28 مارس 2024 03:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

بالصور.. آلاف المستوطنين اليهود يستفزون المسلمين بمسيرات إلى المسجد الأقصى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن آلاف الإسرائيليين قادوا مسيرات مساء اليوم إلى المسجد الأقصى احتفالا بيوم القدس، على حد زعمهم، حيث يحتفلون فيه بمرور 48 عاما على احتلالهم القدس الشرقية.

وأضافت الصحيفة أن الإسرائيليين استفزوا مشاعر المسلمين من خلال سيرهم بالحى الإسلامى فى القدس، وقاموا برفع الأعلام الإسرائيلية مصحوبة برقصات خلال مسيرتهم.

وأوضحت الصحيفة أن الفلسطينيين تصدوا للمستوطنين وتحولت شوارع القدس الملاصقة لأسوار البلدة القديمة إلى ساحة كر وفر بين مئات الجنود والعشرات من الشبان والفتية، الذين تمكنوا من رفع الأعلام الفلسطينية ورددوا التكبيرات والهتافات المناصرة للقدس.

كما تمكن الشبان من الوصول إلى ساحة باب العمود ورفعوا العلم الفلسطينى مقابل وجود مجموعات من المستوطنين رفعوا الأعلام الإسرائيلية وهتفت ضد العرب.

وانتشرت الآلاف من القوات الإسرائيلية فى شوارع القدس وأزقتها ومداخلها، ونصبت الحواجز فى معظم مداخل الشوارع وشارع رقم واحد، من أجل الحيلولة دون وصول المقدسيين لمنطقة باب العمود، كما حلقت مروحية فى سماء القدس.

ولاحقت قوات الاحتلال المقدسيين الذين تصدوا للمستوطنين، واعتدت عليهم بالضرب بأعقاب البنادق، وأصيب العديد منهم، كما أصيب أحد الشبان بعينه اليمنى بعد ضربه بعقب البندقية على عينه.