الأحد 2 يونيو 2024 08:08 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

المهندسين ترفض لقاء وزير الري.. والنبراوى ينفى اتهامه ”التربص” بالنقابة

أكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين أن النقابة العامة للمهندسين لن تصعد ضد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى ولن تقدم اى شكاوى ضده مكتفية فقط بما نص عليه القانون فى الرد على الطعن المقدم من الوزير ضد صحة الدعوى لجمعيتها العمومية التى عقدتها مارس الماضى.

ورفض "النبراوى"  ما صرح به بعض اعضاء المجلس الاعلى للمهندسين من أن الوزير "يتربص" بالنقابة ومجلسها الحالى لانتمائه لمجموعة "مهندسين ضد التغيير" التى خسرت فى انتخابات النقابة الاخيرة مؤكدا ان كل عضو مسئول عن تصريحاته التى تعبر عنه وليس عن النقابة.

يذكر أن النبراوى رد على دعوة مغازى لعقد اجتماع غدا الأحد بمقر وزارة الرى للنظر فى الطلبات المقدمة من بعض المهندسين بشأن الدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة سحب الثقة من مجلس النقابة المنتخب.

وأعلن النبراوى تحفظه على دعوة الوزير لعقد الاجتماع بمقر الوزارة الرى داعيا وزير الرى باعتباره أحد المنتمين للنقابة والمهتمين بشئونها وأيضا مقدمى طلبات عقد الجمعية غير العادية لعقد هذا الاجتماع فى بيت المهندسين بالنقابة العامة.

وأوضح النبراوى أنه كان من الأولى على الوزير العمل على تنفيذ وتفعيل قرارات الجمعية العمومية التى عقدت 6 مارس الماضى التى ابتغت صالح المهندسين من خلال المطالبة بقانون الكادر وتعديل قانون النقابة لزيادة الموارد من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمهندسين كالمعاشات والرعاية الصحية والإسكان وغيرها.

وتابع النبراوى أما فيما يتعلق بالطلبات المقدمة من بعض المهندسين لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من المجلس فقد أكد النقيب فى خطابه للوزير أنه احتراما للقانون يتم بحث هذه الطلبات من حيث الشكل القانونى دون الموضوع وأنه لم يبت فيها حتى الآن لحين استيفائها شكلا إعمالا لصحيح القانون.

وأشار النبراوى إلى أنه وبمناسبة الطعن المقدم من الوزير ضد نقابة المهندسين ببطلان الجمعية العمومية العادية فقد تم الدفع بعدم دستورية نص المادة 20/1 من القانون وما يترتب عليها من آثار أهمها النظر في دستورية كل المواد المتعلقة بولاية وزارة الرى على نقابة المهندسين.