النهار
الأحد 16 يونيو 2024 10:31 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ بورسعيد يحارب تلوث بحيرة المنزلة

اجتمع اللواء مجدى نصر الدين محافظ بورسعيد باصحاب ورؤساء المصانع والمشروعات المقامة جنوب المحافظة وخاصة المطلة على بحيرة المنزلة والتى ترمى صرفها الصناعى والانتاجى بها حيث  امهلهم مهلة عشرة ايام لتوفيق اوضاعهم البيئية مشددا على  ان يعد كل مصنع وكل مشروع الية صرف معينة وصديقة للبيئة وغير ضارة بالبحيرة التى اكد ان وزارة الموارد المائية خصصت لها مبلغ 260 مليون جنيه يسمح بتطهيرها وتطويرها وفتح بواغيز البحر المتوسط عليها مما يسهل عملية تكاثر الاسماك وزيادة جودتها وهو ما تنشده الدولة حاليا على ان تساهم هيئة قناة السويس  ايضا فى هذا المشروع الخاص بالتطوير .
 
كما شدد على  ان اى مخالفة بيئية او عدم جدية من  جانب اى مصنع او منشأة تصرف صرفها الصناعى بصورة غير سليمة بيئيا وصحيا سيتم وقف ترخيصها فورا وغلقها حرصا على صحة وحياة المواطنين .
 
كما طالب نصر الدين من ادارة جهاز شؤون البيئة بالمحافظة ضرورة المتابعة الميدانية والفعلية على جميع المنشأت الصناعية جنوب بورسعيد وتقديم تقارير دورية عن اوضاعها وطرق صرفها الصناعى والبيئى .
 
يأتى هذا فى اطار ضبط المنظومة الصناعية والبيئية بالمحافظة وربطها بتطهير وتطوير بحيرة المنزلة والحفاظ عليها كمحمية بحرية وبيئية من الطراز الاول .