الجمعة 19 أبريل 2024 11:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

صحافة إسرائيلية

نتنياهو يحول «بئر السبع» القريبة من مصر لمركز عالمي للتجسس

 

تساءل المحلل الإسرائيلى "عمير ربابورت" هل ستنجح إسرائيل في تحقيق ازدهار النقب؟ وهو المشروع الذي تم البدء فيه منذ 8 سنوات.

وأوضح ربابورت في تقرير نشر بصحيفة "معاريف" العبرية، أن الحديث يدور عما لا يقل عن تسعة مشروعات ضخمة، والتي في إطارها سيتم نقل الغالبية العظمى من الوحدات في شعبة الاستخبارات والتنصت في الجيش الإسرائيلي "الهيئة المسئولة عن الاتصالات والحواسيب وتشفير الأكواد الجيش الإسرائيلي وحماية الفضاء الإلكتروني (السايبر)" إلى النقب القريبة جدًا من مصر.

وأضاف أنه ستقام في النقب أيضًا قواعد ضخمة لشعبة التكنولوجيا والخدمات اللوجستية، واستنساخ مدينة التدريب الموجودة في تسرفين تحت مسئولية شعبة التكنولوجيا والخدمات اللوجستية أيضًا، وهو فقط أحد المشروعات التسعة في جدول الأعمال.

وأشار إلى أن إسرائيل تحاول الاستعانة بالشركات، وأن مديري شركات تقابلوا شخصيًا مع رئيس الوزراء بنياميننتنياهو مؤخرًا وأكد لهم نية تحويل مدينة بئر السبع والتي تعد أكبر مدن النقب إلى مركز عالمي في مجال البحث والاستخبارات، ووعد نتنياهو أيضًا بحوافز كبيرة لمن يستثمر في بئر السبع.