الأحد 5 مايو 2024 03:22 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل رجال الدين المسيحي احتفالًا بعيد القيامة نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ المنوفية يشدد بالمتابعة اليومية لحالات التعدي ومنظومة المتغيرات المكانية بالتزامن مع أعياد القيامة و شم النسيم بسبب غية حمام.. الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية وسطح عقار بقليوب «إنتي لسه دافعة النت!».. الجمهور يسخر من سمية الخشاب بسبب صلاح السعدنى أرقام عواد مع الزمالك قبل مواجهة سموحة شهادة ثقة جديدة.. نواب يفسرون قرار فيتش بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية بسمة وهبة: لوسي اتأذت بسبب المداح.. اوعوا تعملوا الجزء الخامس

أهم الأخبار

بدء محاكمة المتهمين في "خلية الماريوت"


بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".


وأوضحت المحكمة أنها تسلمت خطابى الهيئة العامة للاستعلامات وكذلك نقابة الصحفيين، بشأن اعتماد الصحفيين المتهمين بالقضية، وإذا ما كان مرخصًا لهم بالعمل في مجال الصحافة من قبل.

وبحسب الخطابين فقد أشارت المحكمة إلى أن نقابة الصحفيين قد أكدت أن المتهمين الواردة أسماؤهم بالقضية غير صحفيين وغير مقيدين بجداول النقابة، وبالتالى ليسوا معتمدين بشكلٍ قانونى من النقابة.

فيما أشار خطاب الهيئة العامة للاستعلامات إلى عدم حصول أي متهم بالقضية على أي تصريح رسمى منها بالعمل، فيما عدا كل من: محمد فاضل فهمى والذي تحصل على تصريح لمدة ثلاثة أشهر في عام 2013 عبر شبكة قنوات "cnn"، وهو الوضع ذاته الذي يتفق مع المتهم باهر محمد حازم، والذي تم اعتماده لدى التليفزيون اليابانى أواخر 2013.

في ذات السياق تسلمت المحكمة خطاب رئاسة الجمهورية والذي يفيد الموافقة على ترحيل المتهم الأسترالى بيتر جريستى إلى بلاده لتنفيذ باقى مدة عقوبته هناك، كما تسلمت النيابة خطاب وزارة الداخلية والذي يتفق مع ذلك الشأن.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.