الإثنين 6 مايو 2024 03:05 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

"المصريين الأحرار": محاولات تشويه الأحزاب أكبر خدمة لأعداء الدولة

قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن هناك من يريد أن يصور أن الأحزاب السياسية لا تعمل، مشيرا إلى أن محاولات التشويه أكبر خدمة لأعداء الدولة.
وأضاف «وجيه»، خلال المؤتمر الأسبوعي لحزب «المصريين الأحرار»، الإثنين، أن الحزب يعتبر انتقاد الصحف شيئا إيجابيا، ولكن هناك بعض الصحف الكبرى التي تنشر معلومات غير دقيقة، ولابد أن نعاتبهم على المعلومات التي لم تتحرى الدقة قبل نشرها.
ونفى الحزب ما نشرته إحدى الصحف من أن حزب «المصريين الأحرار» شارك القوى السياسية في العديد من الجلسات بشأن وضع وثيقة وطنية لتشكيل الخريطة الانتخابية، مشيرا إلى أن ذلك لم يحدث، مضيفا: أنه «لم نحضر أي جلسات، ولا نعرف شيئًا عن هذه الوثيقة».
وتابع: أن «صحيفة أخرى أيضا نشرت أن هناك غضب بين أعضاء الهيئة العليا بسبب انفراد الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس الحزب بالقرارات»، نافيا حدوث ذلك، مشيرا إلى أن مقدار الدعم المادي لمرشحي الحزب الذي نشرته الصحيفة يتعدى المبالغ التي حددتها لجنة الانتخابات.
وعرض «وجيه» الأنشطة والفعاليات التي تمت خلال الأسبوع الماضي، وقدم اثنين من مرشحي المصريين الأحرار للانتخابات البرلمانية، وهما محمود ريش بالمنوفية، وأحمد على بالمرج، وخلال المؤتمر تحدث المرشحان حول نشاطات الحزب في كل دائرة «منوف والمرج» خلال الفترة الماضية.
وكان «وجيه» قد بدأ المؤتمر بنعي الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، مشيرا إلى مشاركة وفد الحزب في العزاء بالإسماعيلية، وأيضا مشاركة وفد من المصريين الأحرار في فعاليات إحياء الذكرى المئوية لإبادة الأرمن، سواء في أرمينيا أو القاهرة والإسكندرية، حيث تم تنظيم صالون تعريفي عن المذابح بالإسكندرية.
وتناول «وجيه» أزمة الكهرباء، قائلا: إن «الحزب سيصدر تقريرا عن الكهرباء والغاز على مدار الصيف المقبل»، مشيرا إلى أنه هناك تفاؤلا بأن العام الحالي أفضل من العام الماضي، إلى جانب تقديرات مستقبلية عن كيفية استخدام الطاقة.