النهار
الأحد 16 يونيو 2024 10:18 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كلاكيت تاني مرة .. عجل يثير الرعب بين رواد حدائق نمرة 6 بالإسماعيلية تفاصيل مفاجأة في غياب نجمي الإسماعيلي عن مواجهة انبي غداً في الدوري.. خاص نقابة الموسيقيين وأعضاء مجلس الإدارة ينعون الموزع عمرو عبد العزيز قائمة الزمالك لمباراة المصري البورسعيدي في بطولة الدوري تشكيل المقاولون العرب لمواجهة طلائع الجيش في الدوري الممتاز هولندا تهزم بولندا بثنائية في أمم أوروبا احتفالاً بعيد الأضحى.. كرنفالات وعروض عرائس بمراكز شباب كفر الشيخ حجاج الجمعيات الأهلية يواصلون أداء المناسك .. ويرمون جمرة العقبة الكبرى.. والبعثة توفر كافة الخدمات في مشعر منى التعادل هدف لهدف يحسم الشوط الأول من مواجهة بولندا وهولندا ”مصر الخير” تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية الزراعة..تتابع برامج تربية التقاوى وتفحص عينات التصدير ومنع التعديات على الأراضى والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

أهم الأخبار

الجامعة العربية تنظم مؤتمرا اقليميا حول تطبيق قوانين الملكية الفكرية 22 إبريل


تنظم جامعة الدول العربية مؤتمرا اقليميا حول "تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية في الوطن العربي" يومي 22 و23 إبريل الجاري وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية.
وقالت الدكتورة مها بخيت  مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالقطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية  في بيان صحفي لها  إن اليوم العالمي للملكية الفكرية فرصة فريدة كل عام لمشاركة جميع أصحاب المصالح في جميع أنحاء العالم للنظر في الكيفية التي تساهم بها الملكية الفكرية في ازدهار الموسيقى والفنون وتقود الابتكار التكنولوجي الذي يساعد على بناء عالمنا.
وأصافت أن المؤتمر يهدف إلى زيادة الوعي العربي فيما يتعلق بموضوعات الملكية الفكرية ونشر ثقافة واحترام حقوق الملكية الفكرية والتوعية بخطورة القرصنة التي تهدد الاقتصاد العربي والعالمي وتكبد المبدعين والشركات خسائر فادحة .
وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش عددا من المحاور منها بناء الوعي حول الملكية الفكرية والتنمية الاقتصادية ، وأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورها في التنمية الاقتصادية ما بين تحديات التسويق والتعدي والتزوير ، وتقليد العلامات التجارية وأضرارها بالاقتصاد العربي وسبل مكافحتها والحد منها ، وأهمية التنسيق وتبادل العلومات والخبرات من أجل حماية الصناعات الثقافية من القرصنة والتعدي ، والملكية الفكرية والتنمية: تجارب إقليمية ودولية .
ويشارك في المؤتمر مديرو مكاتب الملكية الفكرية في الوطن العربي ، والمنظمات الدولية والعربية ذات الصلة بالملكية الفكرية ومنظمات المجتمع المدني ، وشركات الملكية الفكرية في العالم العربي ، وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والمنتجين والمؤلفين في الوطن العربي إلى جانب القانونيين وأصحاب مكاتب المحاماة ووكلاء البراءات والعلامات التجارية والباحثين في الوطن ، وشركات الانتاج الفني والسينمائي والمؤلفين والمبدعين وأصحاب "الحقوق المجاورة" والقانونيين المهتمين بحقوق المؤلف ومكاتب الملكية الفكرية بالجامعات والمؤسسات التعليمية .
يذكر أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية تحتفل هذا العام باليوم العالمي للملكية الفكرية تحت شعار" انهض وقاوم من أجل الموسيقى".