السبت 20 أبريل 2024 11:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعبا من 22 دولة إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع الأهلي في ضيافة مازيمبي..إليكم التشكيل المتوقع وموعد اللقاء والقنوات الناقة توريد 2608 أطنان قمح لصوامع وشون كفرالشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال والمراهقين مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة السيتي يصطدم بتشيلسي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل

صحافة إسرائيلية

إسرائيل تقدم تشريعا في الكونجرس لمنع إقرار اتفاق مع إيران

ذكرت صحيفة "هآرتس"، أن إسرائيل تعتزم العمل على مسارين متوازيين خلال الأسابيع المقبلة في محاولة لإحباط الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبري، أو على الأقل لتحسين بنوده.
وأشار مسؤول إسرائيلي كبير إلى أن إسرائيل ستحاول من ناحية تجنيد الكونجرس لتمرير القوانين التي تجعل من الصعب إقرار أو حتى تمنع إقرار اتفاق شامل مع إيران، إذا تم التوصل إليه في 30 يونيو القادم. 
من ناحية أخرى، سوف تواصل إسرائيل محادثاتها مع البيت الأبيض حول قائمة "التحسينات" التي ترى إدخالها على الاتفاق.
وستحاول إسرائيل إقناع أكبر عدد ممكن من أعضاء الكونجرس وأعضاء مجلس الشيوخ بدعم مشروع القانون الذي سيقدمه السيناتور بوب كروكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ نيابة عن الحزب الجمهوري. 
ويُلزم مشروع القانون الذي سيقدمه كروكر المسؤولين في إدارة أوباما بنقل تقارير مفصلة إلى الكونجرس والمشاركة في سلسلة من جلسات الاستماع حول موضوع الاتفاق. 
وينص مشروع القانون أيضا على أنه سيكون من الممكن إسقاط قانون العقوبات الأمريكية على إيران فقط إذا اتخذ خلال فترة 60 يوما قرارا مشتركا من جانب لجان الشؤون الخارجية في مجلسي النواب والشيوخ يؤيد الاتفاق.