الجمعة 17 مايو 2024 05:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير خارجية اليمن : نطالب القمة العربية بالتدخل العسكري العاجل لانقاذ اليمن من السيطرة الحوثية الايرانية

 

طالب وزير خارجية اليمن الدكتور رياض ياسين عبد الله بتدخل عربي عسكري وسياسي سريع لانقاذ اليمن من أزمته الراهنة محذرا من التداعيات الخطيرة التي تواجه استقرار اليمن في هذه المرحلة .
وأكد  الدكتور رياض ياسين في تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم مع الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيشارك في اعمال القمة العربية المقررة السبت المقبل .
واضاف وزير الخارجية اليمني أن اليمن بحاجة الى تدخل عاجل وسريع من جميع الدول العربية وبشكل عاجل لانقاذ اليمن ، مشيرا الى أنه اطلع الامين العام خلال لقاء اليوم على التصعيد الخطير في اليمن من قبل جماعة الحوثي لاسقاط عدن وبقية المدن الاخرى حتى تكتمل السيطرة الحوثية الايرانية على اليمن .
وردا على سؤال هل طلب من الامين العام تدخلا عسكريا عربيا لانقاذ اليمن على غرار الطلب من قوات درع الجزيرة للتدخل ، قال وزير الخارجية اليمني : نعم طلبنا من الجامعة العربية تدخلا عسكريا وسياسيا وتم الاتفاق على عقد اجتماع غدا "الخميس"  خاص باليمن على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب .
واضاف اننا سنطلب ايضا من القمة العربية تدخلها ايضا خاصة وأننا حاليا في اليمن نسابق الزمن من اجل أن يكون هذا التدخل العربي العسكري في أسرع وقت ممكن .
واضاف وزير خارجية اليمن : اننا وجدا تفهما من قبل الامين العام للجامعة العربية للمطلب اليمني خاصة وان الازمة في اليمن كبيرا وتحتم تحركا عربيا عاجلا على الارض .
وبشأن التنسيق مع مصر فيما يتعلق بالتهديدات حول مضيق باب المندب وقناة السويس اكد الوزير اليمني في هذا الاطار أهمية التنسيق المصري اليمني لمواجهة مخاطر المرحلة الراهنة.