الخميس 16 مايو 2024 02:39 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

منوعات

تعرف على أسباب شيب "الشعر" وكيفية معالجته

 

تخلص من شيب الشعر الذي يسبب قلقا كبيرا بالنسبة للبالغين الأصغر سنا في العشرين والثلاثين من عمرهم خاصةً النساء، كما أن الشيب يجعل الشخص يبدو أكبر سنا مما هو عليه ، ولذلك يجب أن تعرف بالاسباب التي تؤدي لذلك وهي الاستعداد الوراثي أولاً ، وسوء التغذية ، والتقلبات الهرمونية والتدخين والإجهاد وأيضاً استخدام منتجات تصفيف الشعر غير المناسبة، وبعض الأمراض مثل نزلات البرد المزمنة واضطرابات الغدة الدرقية.

تخلص من الشيب عن طريق:
- أوراق الكاري :
الكاري يساعد على زيادة قتامة التصبغ في الشعر . عند مزجه مع زيت جوز الهند ، فإنه يعمل بمثابة منشط عظيم للشعر .

الطريقة:
غلى حفنة من أوراق الكاري الطازجة في ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى تصبح متفحمة. يترك حتى يبرد , تدليكه في الشعر ويترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة قبل الشطف . اتباع هذا العلاج على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع . وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول عصير الكاري يوميا .

الحناء :
الحناء تعمل على تلوين الشعر بطريقة طبيعية و رائعة . وبالاضافة الى انه يجعل شعرك أكثر قتامة ، فإنه يساعد على تغذية الشعر وتحسين مظهرة وصحته .

الطريقة:
طحن حفنة من أوراق الحناء وتحويلة إلى عجينة , إضافة ثلاث ملاعق من مسحوق عنب الثعلب الهندي ، وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة، والقليل من اللبن . وضعه بالتساوي على شعرك . بعد أن يجف يشطف ثم يغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد . تكرار هذه العملية مرة واحدة كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع .

وثمة بديل آخر هو غلي بعض أوراق الحناء في زيت جوز الهند أو زيت الخردل حتى تصبح الأوراق متفحمة ، واستخدام هذا الزيت على شعرك . يمكنك أيضا إعداد قناع للشعر عن طريق خلط الحناء السوداء و مسحوق القهوة الساخن حتى تحصل على الاتساق المناسب . تغطية الوعاء ويترك لبضع ساعات . يوضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعة إلى ثلاث ساعات ، ثم غسل الشعر بالشامبو .

زيت جوز الهند وعصير الليمون :
زيت جوز الهند يعمل العجائب لشعرك , أنه يرطب شعرك ، ويحفز نمو الشعر، ويحارب الالتهابات ، ويضيف اللمعان لشعرك . عندما يستخدم لفترة طويلة ، فإنه يساعد أيضا على التخلص من الشيب لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة .

الطريقة :
خلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون في القليل من زيت جوز الهند ، بكميه تكفي لطول شعرك , يوضع على الشعر ويدلك في فروة الرأس . يترك لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو , يكرر أسبوعيا .

إكليل الجبل والمرمرية :
هذه الأعشاب تساعد على تغطية اللون الرمادي او الابيض واعادة لون الشعر الطبيعي .

الطريقة :
غلي نصف كوب من إكليل الجبل المجفف ونصف كوب من المرمرية في كوبين من الماء , يترك حتى يبرد ثم يصفى ,و استخدامه بمثابة شطف للشعر بعد غسله بالشامبو . ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف , يكرر أسبوعيا .

العسل الأسود :
العسل الأسود هو علاج منزلي فعال لمنع والحد من مشكلة الشعر الرمادي . فهو غني بالنحاس ، والذي يساعد في إنتاج صبغة الشعر الميلانين.

الطريقة :
العسل الأسود يوفر حوالي 14٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من النحاس . كما أنه يحتوي على المعادن النادرة الأخرى مثل الحديد والسيلينيوم، والمغنيسيوم. تناول ملعقة منه كل صباح لمدة لا تقل عن بضعة أشهر لإعطاء نتائج إيجابية .

عصير البصل :
عصير البصل علاج منزلي رائع لترقق الشعر والشيب المبكر . مؤخرا، وجد الباحثون أن الشيب يحدث بصورة رئيسية من جانب تراكم بيروكسيد الهيدروجين في قاعدة بصيلات الشعر ، وانخفاض في مجمع المضادة للأكسدة الطبيعية . و عصير البصل يعزز إنتاج هذا المركب.

الطريقة :
تدليك عصير البصل على فروة الرأس ، وتركه لمدة حوالي 30 دقيقة إلى ساعة , تكرار هذه العملية يوميا لبضعة أسابيع ، نقلاً عن موقع "ثقف نفسك".