الأربعاء 15 مايو 2024 11:02 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة يستقبل ممثلي مجموعة شركات medin الإماراتية لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي هنية: أبطالنا يمرغون أنف المحتل في التراب ويؤكدون أن زواله عن أرضنا حتمية قرآنية متحدث الرئاسة: الرئيس السيسى حريص على طرح رؤية مصر وإقامة دولة فلسطينية رئيس جامعة المنصورة يناقش خطة عمل القافلة المتكاملة لحلايب وشلاتين آداب إعلام الزقازيق تناقش مشروعات تخرج شعبة الإذاعة دفعة ٣٩ للعام ٢٠٢٤ انتشال جثة شاب غرق داخل ترعة في قنا الرئيس السيسى يصل البحرين ويلتقى الملك حمد بن عيسى ويعقد لقاءات غدًا الخارجية البريطانية تعلن عن شحنة مساعدات تغادر قبرص متوجهة إلى الرصيف البحري في غزة غدا ... تنطلق فاعليات مهرجان ايزيس الدولى لمسرح المرأة على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية مفاجأة.. المان سيتى مهدد بالاستبعاد من دورى أبطال أوروبا العام القادم (تقرير) بوتشيتينيو يكشف عن تشكيل تشيلسى لمواجهة برايتون فى الدورى الانجليزى ضبط 200 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية

أهم الأخبار

للكبار فقط ..بالفيديو.. داعش تغتال قائد شيعى كبير على الهواء مباشرة.

 

استهدف قناص تنظيم “داعش” في العراق “محمد أبو على الجويبراوي” أحد قادة ميليشيات “الحشد الشيعي”، في منطقة “الكرمة” بمحافظة “الأنبار” العراقية.
وتداول نشطاء تابعون للتنظيم فيديو لعملية القنص التي تمت على الهواء مباشرة أثناء حديث “الجويبراوي” على قناة الغدير، أثناء تغطية ميدانية للقناة لتوثيق تواجد ميليشيات “الحشد الشيعي” في المنطقة، وأكدوا تعرض القائد الشيعي للإصابة.
“الجويبراوي”، رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، عضو منظمة بدر وشغل منصب مسئول التمويل في “فيلق بدر”، كما شغل منصب مسئول قطاع الرصافة في منظمة بدر بعد عام 2003، عرف عنه نشاطه في تطويع الشباب الشيعة وإرسالهم إلى المعارك في سوريا والأنبار، يقود المعارك في شمال بغداد ومنطقة التاجي.
يذكر أن “فيلق بدر” ميليشيات مسلحة شيعية تأسست عام 1982 في “إيران” بإشراف “آية الله محمد باقر الحكيم” وهي الجناح العسكري للمعارضة الإسلامية ضد نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
ويتألف الفيلق من مجموعة من المقاتلين والجنود الهاربين من الجيش وأسرى الحرب العراقية-الإيرانية وضباط سابقين ومعارضين لنظام صدام.
وتأسست في بدايتها باسم “لواء بدر” ثم إلى “فيلق بدر”، وبقى الرقم الحقيقي وعدد المنتسبين إلى الفيلق غير مؤكد، لكن التقديرات تراوحت ما بين 30 إلى 50 ألف مقاتل.