النهار
الأحد 16 يونيو 2024 07:42 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

البحث الجنائي بالمنيا يكشف هوية القتيل الثاني في انفجار قنبلة «سمالوط»

كشف اللواء هشام نصر مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، عن هوية القتيل الثاني الذي لقي مصرعه مع آخر نتيجة انفجار قنبلة حاولا زرعها بجوار محول كهرباء بمدينة سمالوط، وتحولت جثتيهما إلى أشلاء.

 

وقال مدير البحث الجنائي بالمنيا إن «التحريات كشفت أن الأشلاء لشخص يدعي محمد صلاح أحمد، 25 سنة، من مركز سمالوط، وهو ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وأن أسرة المتهم تعرفت على هويته».

 

وكانت مديرية أمن المنيا أعلنت في وقت سابق، الجمعة، إنه تم التعرف على أشلاء أحد مرتكبي واقعة تفجير كشك كهرباء الشريعي بمدينة سمالوط، تبين أنه شخص يدعى خالد محمد الزناتي عبد الله، ٢٣ سنة، مجند بالقوات المسلحة.

 

وأوضحت المديرية في بيان لها أنه عُثر على حافظة نقود بجوار بقايا الجثتة بداخلها تصريح استقلال قطار صادر من «كوين سرفيس»، التابع للمنطقة المركزية بوزارة الدفاع، وتصريح أجازة ونموذج تعبئة خاص بذات الشخص، وبالكشف عن بياناته تبين سابقة اتهامه في القضية رقم ٢٢٣٠ لسنة ٢٠١٣ حيازة سلاح بدون ترخيص.

 

وأكد البيان حدوث تلفيات بكشك الكهرباء واحتراق الدراجة النارية التي استقلها مرتكبي الواقعة، مشيرًا إلى أنه تم تفكيك عبوة ناسفة وجدت بمسرح الجريمة.