الإثنين 6 مايو 2024 06:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معهد أمراض العيون يواصل دوره في تقديم خدماته الطبية للمواطنين تزامناً مع عيد القيامة المجيد وشم النسيم.. الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية إصابة 4 في حادث تصادم بمدخل قرية سرياقوس بالخانكة فان دايك يكشف حقيقة رحيله عن ليفربول نهاية الموسم إقبال كبير من المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات والرحلات النيلية بعدد من المدن في كفرالشيخ بولندا وأمريكا تبحثان توريد أسلحة لأوكرانيا واستغلال أصول روسيا لصالحها الاتحاد الاوربي يعلن رفضه إجلاء المدنيين من رفح مصطفى فتحي يقود تشكيل بيراميدز في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز تشكيل مودرن فيوتشر أمام بيراميدز بالدوري المصري حافلة بيراميدز تصل ستاد برج العرب استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي

ثقافة

السفير اللبناني في القاهرة: جناح السعودية "معرض" داخل "معرض الكتاب"

استقبل الصالون الثقافي بجناح المملكة العربية السعودية، المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ46 السفير اللبناني في القاهرة، الأستاذ خالد زيادة.
كان في استقباله الدكتور خالد بن محمد الوهيبي، المحلق الثقافي السعودي في القاهرة، وأشاد السفير اللبناني بالتنظيم والترتيب الذي يشهده الجناح السعودي، مشيرًا إلى أن هذا ليس غريبًا على الجناح، الذي يحرص على زيارته كل عام، ولفت إلى الإقبال الكبير الذي يحظى به جناح المملكة من قبل زائري المعرض.
وقال السفير اللبناني، إن جناح المملكة العربية السعودية، يعتبر معرضًا داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ من حيث عدد الجهات ودور النشر المشاركة به، سواء حكومية أم خاصة، أو من حيث المساحة أو عدد الإصدارات، مشيرًا إلى أن المعرض يؤكد بوضوح، أن حركة النشر في المملكة نشطة وفي تطور مستمر.
وأضاف زيادة، أن ما يعجبه في الجناح هو التنوع في الإصدارات المختلفة، ما بين ثقافة وأدب وتاريخ وإصدارات علمية، وهذا شيء إيجابي ومفرح نتمنى أن يستمر، فالحركة الفكرية السعودية تسهم بقوة في نهضة الفكر والثقافة العربية.
وعن العلاقات بين المملكة ولبنان، قال السفير إن العلاقات اللبنانية السعودية، علاقات طيبة وتاريخية، بل هي استراتيجية، مضيفة أن المملكة تقف إلى جانب لبنان واللبنانين، ولا ننسى مكرمة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- للجيش اللبناني وللدولة اللبنانية.