السبت 20 أبريل 2024 07:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

المفتي في ذكرى العاشر من رمضان: المصريون سيعبرون بالوطن لبر الأمان

قال مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، إن المصريين الذين ضحُّوا بأموالهم وأنفسهم ليحققوا النصر العظيم فى العاشر من رمضان وعبور خط برليف قادرون على مواجهة كافة التحديات الراهنة والعبور بمصر إلى بر الأمان إذا ما أخذوا بالأسباب والتخطيط السليم والعمل الدءوب.
 
وأضاف المفتى، فى كلمته للشعب المصرى بمناسبة انتصارات العاشر من رمضان، أن شهر رمضان هو شهر البطولات والانتصارات‏؛ لأن النفس تكون فيه أشد صفاء ونقاء وعزيمة وتضحية.
 
وأشار إلى أن نصر العاشر من رمضان كانت له أسباب على رأسها التخطيط الدقيق، وروح التضحية والفداء، وتقديم مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية، وعندما توافرت تلك الأسباب والمعانى جاء النصر، لذا علينا أن نستحضر هذه المعانى فى تلك الفترة الدقيقة من تاريخ مصر.
 
وتابع، أن أبناء مصر وجيشها قد خرجوا جميعًا ليدافعوا عن أرضهم بقلوبٍ متجهة إلى الله عز وجل تلتمس منه النصر فأيدهم بنصره، لأنهم باشروا الأسباب التى تؤدى إلى النصر؛ من قوة إرادة وعزيمة وصبر، فقد قضى أبناء مصر ست سنوات يعدون العدة للثأر وكانت سنوات عجافًا مرت على مصر بآلام وأحزان وشدائد، لكنهم فى النهاية استطاعوا أن يتخطوها ليفوزوا بالنصر من عند الله.
 
وأكد المفتى، أننا الآن فى أشد الحاجة للاستفادة من أسباب نصر العاشر من رمضان والتى من بينها أن كل سلاح من أسلحة القوات المسلحة تعاون وبذل الجهد ومن ورائهم جموع الشعب المصرى بكافة طوائفه، فكانوا جميعًا كالبنيان المرصوص وسهروا الليالى من أجل هذا النصر، وهذا ما نحتاجه فى تلك المرحلة، أن تتضافر جهود المصريين جميعًا على كافة المستويات حتى نعبر بمصر عبر التنمية الشاملة اقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا، لتتبوأ مكانتها المستحقة بين الأمم.
 
 
وفى ختام كلمته هنأ مفتى الجمهورية رجال القوات المسلحة والشعب المصرى بذكرى العاشر من رمضان، داعيًا الله أن يديم على مصر وأهلها الأمن والسلام، وأن يوحد الصفوف والقلوب ويوجهها إلى ما فيه صلاح البلاد والعباد.