الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:51 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

عاجل ... أنباء عن إقالة وزير الداخليه

ترددت أنباء قوية عن تفكير الرئيس السيسى فى إقالة وزير الداخلية بعد حادث وفاة ضابطين اثر انفجار قنبلة فى وجههما امام قصر الاتحادية . من جانبه نفى مصدر بالداخلية صحة هذا الكلام و قال الوزير يمارس عمله بشكل طبيعى و لا يلتفت للشائعات ..كان اللواء محمد إبراهيم، وزيرالداخلية قد نعى العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، والذي استشهد صباح اليوم، أثناء قيامه بأداء واجبه في إبطال مفعول عبوة محلية الصنع بشارع الأهرام بمصر الجديدة.

وقال اللواء إبراهيم، في تصريحات صجفية إنه وجه القطاعات المعنية بوزارة الداخلية بتوفير جميع أوجه الرعاية الشاملة لأسرة الشهيد البطل، والذي ضحى بحياته أثناء أداء واجبه المقدس في حفظ أمن وآمان المواطنين.

وشدد وزير الداخلية على أن مثل تلك العمليات الخسيسة لن تزيد قوات الشرطة إلا إصرارًا وعزيمة وقوة، لمواجهة الإرهاب الأسود، الذي يحاول العبث بأمن وسلامة المصريين، متعهدًا بمواصلة الحرب على إرهاب تنظيم الإخوان لاقتلاع جذوره كاملة.

كان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أعلن أنه أثناء قيام الخدمات الأمنية المكلفة بملاحظة الحالة بشارع الأهرام بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بتفقد الحالة الأمنية، اشتبهت في عبوتين، وعند قيام القوات بالتعامل معهما انفجرت إحداهما، ما أسفر عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوي، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وإصابة النقيب طارق عبدالوهاب و3 من رجال الشرطة، مشيرًا إلى أنه تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وأشار مسؤول مركز الإعلام الأمني إلى أن خبراء المفرقعات، تمكنوا من إبطال مفعول العبوة الأخرى وتفكيكها، موضحًا أن القوات تقوم حاليًا بفرض طوق أمني بالمنطقة، وتمشيطها وجميع المناطق الأخرى، تحسبًا لوجود عبوات أخرى.