الأحد 19 مايو 2024 07:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

رياضة

مورينهو والإنجليز يتغزلون فى الفرعون المصرى صلاح

تغزل المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، البرتغالى جوزيه مورينهو وقال  أن المصرى الدولى محمد صلاح  مبدع وينسجم ويتأقلم تدريجيًا مع «البلوز»، مشيرا إلى أنه سيقدم الكثير للفريق فى المستقبل.

وأشار مورينهو فى تصريحاته عقب مباراة أمس أمام ستوك سيتى فى الجولة الـ33 من الدورى الانجليزى، أن إدارة تشيلسى قامت بعمل رائع بالتعاقد مع «الطفل صلاح»، مؤكدا أنه سيفيد الفريق أكثر من الإسباني خوان ماتا الذى انتقل لمانشستر يونايتد.

يذكر أن مباراة ستوك سيتى، شهدت مشاركة صلاح لمدة 90 دقيقة لأول مرة منذ انتقاله إلى النادى اللندنى مقابل 11 مليون جنيه إسترلينى خلال فترة الانتقالات الشتوية قادما من بازل السويسرى، ونجح «ميسى مصر» فى إحراز الهدف الأول وتسبب فى ركلة جزاء جاءت منها الهدف الثانى، ومرر كرة الهدف الثالث للبرازيلى ويليان، ليقود «البلوز» لصدارة «البريميرليج» برصيد 72 نقطة.

وقالت صحيفة الصن البريطانية :أعاد المهاجم  المصري محمد صلاح تشيلسي إلى  الأضواء من جديد ، وقاد البلوز  لتحقيق فوز متوقع  على ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف دون رد على ملعب « ستامفورد بريدج «، المهاجم المصري كان نجم المباراة الأول بلا منازع ، حيث أحرز الهدف الأول للبلوز وحصل على ركلة جزاء ، أحرز منها فرانك لامبارد الهدف الثاني ، وكان صاحب اللمسة الأخيرة قبل الهدف الثالث الذي أحرزه البرازيلي ويليان و بعدها قال المهاجم المصري انه سابق لأوانه الحديث عن نهاية الدوري بينما قال مورينهو انه يتوقع اكثر من ذلك من صلاح و وصفه بأنه مع زملائه الشباب امل الفريق في المستقبل.

وأعرب فرانك لامبارك نجم وسط تشيلسي الإنجليزي عن سعادته البالغة بعد الفوز الكبير الذي حققه على حساب ستوك سيتي بثلاثية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج.

وقال لامبارد في تصريحات مقتضبة عقب المباراة:» الجماهير دائمًا تنتظر ما سيقدمه البلجيكي إدين هازارد أو البرازيلي أوسكار، لكن المصري محمد صلاح برفقة ويليان وأندريه شورله، أثبتوا أن البلوز مليء بالنجوم». وأشاد النجم الإنجليزي المخضرم بأداء هذا الثلاثي والذي وصفه بالمدهش بعدما قادوا الفريق لحصد الثلاث نقاط». يذكر أن صلاح قد أحرز الهدف الأول قبل أن يتسبب في ضربة  جزاء تصدى لها لامبارد وأحرز من خلال متابعة الهدف الثاني، وساهم في الهدف الثالث الذي أحرزه ويليان.