الجمعة 26 أبريل 2024 05:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

المرأة والبيت

قائمة مشتريات جهاز العروس من الالف للياء

مبارك عليك أيتها العروس الجميلة منزلك الجديد وزواجك السعيد وحياتك الهانئة القادمة بإذن الله، ونتمنى لك حياة جديدة سعيدة حافلة بتحقيق الأحلام والأمنيات.

 
ونود هنا مساعدتك ببعض المعلومات عن قائمة مشتريات العروس ونذكرك ببعض الملاحظات التي تحتاجين إليها عند وضع لتلك القائمة بما تحتاجينه من مشتريات لبيتك الجديد وذلك وفقاً لأمكانياتك المادية دون إهدار لميزانيتك المخصصة لذلك بشراء أشياء زائدة عن حاجتك أو نسيان لأشياء هامة قد تنسين إحضارها نتيجة لعدم وضعها في الأعتبار وتسجيلها.
 
 
أولاً عليك بالتنظيم والتخطيط وكتابة جميع ما يخطر على بالك من أشياء تحتاجين لشراءها، فعدم التنظيم والتسجيل لهذه الأشياء التي تحتاجين لشراءها يجعلك فريسة لعوامل التسويق الجذابة التي تقوم بها المحال والأسواق التجارية لجذب الزبائن، فعليك عزيزتي العروس بتصنيف احتياجاتك المنزلية وتدوين ذلك في نقاط وترتيبها من الأعلى إلى الأسفل طبقاً لأهميتها بالنسبة لك، فقد لا يسعفك الوقت والمال لشراء كافة المحتويات على قائمتك فتكوني قد أتممت شراء الأشياء الأكثر أهمية أولاً. ثم عليك الألتزام الكامل والتام بهذه القائمة ولا تغريكي العروض الترويجية لشراء أشياء لم تكن في الأصل على قائمتك. وفيما يلي سنضع لك بعض القوائم باحتياجات المنزل لتكون خطوط عريضة تستطيعين الأسترشاد بها عند وضع القائمة الخاصة بك.
 
أولاً: قائمة ملابس العروس المنزلية
 
لا يجب عليك الأصراف في شراء الملابس التي ستقومي بإرتداءها في المنزل، فالكثير من العرائس تصرف في هذا الأمر، ولكن تذكري بأنك لا تشترين لعمرك بأكمله فبعد عام أو عامين ستجدي أن الموديلات والموضة تغيرت وستشعرين بالرغبة في شراء الجديد ولكن ستجدي دولاب ملابسك مازال يعم بالملابس التي لم ترتديها بعد ولم تخرجيها حتى من غلافها الجديد، فلذلك ننصحك بعدم الأصراف ويكفيك مثلاً:
 
4 أو 5 بيجامات
4 أو 5 قمصان للنوم من خامة قطنية مريحة
8 أطقم من الملابس الداخلية
10 أطقم من قمصان النوم مع التنويع بين القصير والطويل، الحرير والستان وغيرهما من الخامات.
2 عباية استقبال المناسبة لاستقبال الضيوف الذين يحضرون للتهنئة
أحذية مريحة ومناسبة لارتدائها بالمنزل
 
ثانياً: قائمة ملابس العروس للخروج والتنزه
 
لا تكثري أيضاً من شراء هذه الملابس فتذكري الموضة تتغير سريعاً، وإن كنت تنوين الحمل في فترة قصيرة من الزواج فستتغير مقاساتك وتحتاجين إلى ملابس جديدة تناسب الحمل.
3 أطقم رسمية مناسبة لحضور العشاء أو المناسبات الرسمية التي يتم دعوتك لها أو عندما تخرجين في سهرات ليلية مع زوجك.
4 أطقم كاجوال للخروجات الخفيفة في الصباح
2 فستان سواريه في حال تم دعوتك لحضور حفلات زفاف أو خطوبة قريباً
أحذية وشنط تناسب ملابسك الرسمية والكاجوال
 
ثالثاً: مستلزمات المطبخ
 
من أكثر الأشياء المغرية للشراء هي أدوات المطبخ، فطريقة عرضها في الأسواق وتنوع أشكالها واستخدماتها تجعل العروس ترغب في اقتناء جميع ما تراه بغض النظر عما إن كانت ستستخدمه أم لا، وينتهي الأمر بمطبخ غير منظم ومكدس ومزدحم بالأدوات الغير نافعة. لذلك يجب عليك شراء ما تحتاجينه وتدركين أنك ستستخدميه فقط. وهذه قائمة مقترحة:
طقم حلل سيراميك أو تيفال أو استانلس تيل، اختاري طقم واحد فقط واشتريه كاملاً واكتفي به، وربما تحتاجين لشراء بعض الأجزاء من الأطقم الأخرى إن كنت بحاجة إليها.
12 كوب شاي
12 كأس للعصير
6 كأس للمياه
طقم أيس كريم أو جيلي
طقم صيني كامل
طقم للملاعق وبعض الملاعق والسكاكين لأستخداماتك أنت وزوجك
طقم توابل
ساعة للمطبخ (وهي من الأشياء الهامة والتي قد تغفلها أغلب العرائس )
أطباق عملية ومناسبة لتناول الطعام بخلاف طقم الصيني المخصص للضيوف
طاسة للقلي
صواني للفرن
براد للشاي
مقصات
أبرة وخيط (ألوان)
صواني للتقديم
 
رابعاً: مستلزمات الحمامات
 
تحتاجين بعض المستلزمات القليلة للحمامات، سواء الحمام الرئيسي أو حمام الضيوف مثل:
سلة للقمامة (ويفضل أن تكون مصنوعة من الأستنلس تيل)
أطقم أرضيات للحمامات لامتصاص الماء ولتمنع الأنزلاق
ستارة للبانيو
بعض الأكسسوارات البسيطة للديكور والتزيين
معطر للحمام
سبت لوضع الغسيل المتسخ
 
خامساً: مستلزمات غرفة المعيشة
 
تحتاجين لغرفة المعيشة بعض الأكسسوارات البسيطة تتفق مع ديكور وألوان الغرفة
أباجورة ارضية توضع في أحد أركان الغرفة لإضائتها عند القراءة أو عند الاسترخاء في هدوء
سلة صغيرة للمهملات
بعض البراويز البسيطة التي تلائم الديكور
فازة لوضع الورود
 
سادساً: مستلزمات غرفة النوم
 
أجمل الغرف وأكثرها رومانسية وهدوءاً يجب أن تحتوي على الأكسسوارات البسيطة وبعض المفارش الناعمة:
عدد 2 أباجورة كمود
مفارش صغيرة تناسب ألوان الغرفة
مفرش سرير يناسب تصميم سريرك وألوان غرفة النوم
بعض البراويز أو قد تكتفين بتابلوه واحد كبير تضعيه على الحائط خلف السرير
وأخيراً نصيحتنا لك بعدم الأصراف، وإرهاق ميزانيتك كثيراً، فلا تجري وراء المعروضات والتخفيضات الموجودة بالأسواق. فقط أشتري ما تحتاجيه ولو بكميات صغيرة ومع الأيام تسطيعين شراء ما ينقصك وعندها ستكونين أكثر خبرة باحتياجات المنزل واحتياجاتك ونتمنى لك حياة سعيدة وهادئة.