الإثنين 20 مايو 2024 03:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

بالصور.. السيسي يشهد تفتيش حرب للجيش الثاني الميداني

المشير عبد الفتاح السيسي
المشير عبد الفتاح السيسي

 شهد المشير عبدالفتاح السيسى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المشاه الميكانيكى بالجيش الثاني الميدانى بعد تطويرها وتسليحها وفقا لاحدث النظم القتالية .
 و شاهد المشير عرضا تضمن السجل التاريخى للتشكيل ودوره ضمن منظومة القوات المسلحة فى تأمين الجبهة الداخلية ، والمساهمة في التصدي للارهاب في سيناء وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس، كذلك مراحل التطوير ورفع الكفاءة القتالية لوحدات التشكيل بما يمكنها من تنفيذ كافة المهام ... وأستمع سيادته لعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للأسلحة والمعدات المشاركة بعد تطويرها ورفع كفائتها القتالية لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف .
 وتفقد السيسى معرضاً يضم نماذج من الاسلحة والذخائر والمفرقعات ودوائر النسف والتدمير التى تم ضبطها خلال عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الجرامية في سيناء ، ونماذج للاسلحة غير المرخصة التي قام شيوخ القبائل والعشائر بتسليمها الي القوات المسلحة للمعاونة في استعادة الامن واستقرار بشمال سيناء .
كما قام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للإطمئنان على جاهزيتها ، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات ، والتي تؤكد أن القوات المسلحة تسير نحو التطوير والتحديث لمجابهة كافة التحديات التي قد تواجه امن مصر القومي .
وناقش  عدد من الضباط والجنود المشتركين فى التفتيش فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التي يمكن حدوثها ، واشاد بالاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم علي الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصري والتصدي للتهديدات المختلفة التي تمس امن الوطن واستقرارة . 
 أعرب عن إعتزازه بعطاء أهالى سيناء ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة فى حربها ضد الارهاب ، مؤكدا أن القوات المسلحه مستمرة فى حملاتها الامنيه بالتعاون مع الشرطه المدنيه لتطهير سيناء من العناصر التكفيرية والاجرامية بالتعاون مع ابناء سيناء الشرفاء بأعتبارهم خط الدفاع الاول عن امن مصر القومي .
و في نهاية التفتيش على اهمية الحفاظ علي ما تملكة القوات المسلحة من اسلحة ومعدات وتعظيم الاستفادة منها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ، مطالبا القادة والضباط علي كافة المستويات بضرورة مواصلة العلم والاطلاع والمعرفة والاهتمام بالتدريب الجاد والحفاظ على اعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ مهامها للدفاع عن الوطن واستقرارة
- حضر إجراءات التفتيش الفريق / صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية ومحافظا الاسماعيلية وبورسعيد وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من شيوخ وقبائل و عشائر شمال سيناء وعدد من دارسى الكليات والمعاهد