الخميس 25 أبريل 2024 10:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

صحافة محلية

صحيفة قومية تتهم «الجعبري» بتخريب ذكرى «25 يناير» رغم استشهاده في 2012

على الرغم من استشهاده في 2012، اتهمت صحيفة قومية، في عددها الصادر، الثلاثاء، أحمد الجعبري، الذي قتلته إسرائيل في عملية «عامود السحاب» منذ عامين، بالسعي لتخريب مصر في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وجاء في تقرير الصحيفة القومية، أنها حصلت على وثيقة سرية مرسلة من خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، إلى إسماعيل هنية، لتخريب مصر، في ذكرى احتفالات ثورة 25 يناير.

«الجعبري»، نائب القائد العام لكتائب القسام والقائد الفعلي لها على الأرض، ويطلق عليه «رئيس أركان حركة حماس»، وعين قائدا لكتائب القسام في غزة وكان من أهم المطلوبين لإسرائيل التي اتهمته بالمسؤولية عن عدد كبير العمليات ضدها.

استشهد «الجعبري» في قصف إسرائيلي على سيارته، الأربعاء 14 نوفمبر 2012.

وتقول الصحيفة القومية في الوثيقة، إن خالد مشعل قال لإسماعيل هنية إنه «تم الانتهاء من الاتصالات والتنسيق مع الإخوة المجاهدين فيمصر عما سيتم تنفيذه، وتم تجهيز مسرح العمليات على أن تصلهم فيالساعة الثالثة والثلاثين بعد الظهر (كلمة السر وتحديد ساعة الصفر)».

وأضافت الوثيقة: «تم إسناد قيادة المجموعات للمجاهد أحمد الجعبري،ومساعده خميس أبو النور، على أنيتم الدفع بالمجاهد أبو محمد الأنصاري،لتوليقيادة مجموعة الداخل(ليمان430) بمساعدة المجاهد أكرم الحيه».

وأشارت الصحيفة القومية إلى أن الوثيقة تضمنت «مخطط إسقاط مصر عن طريق الدفع مجموعات من النخبة من كتيبتي(الصقور والعجارمة)بالتنسيق مع مجاهديالداخل من الإخوان والعناصر التكفيرية فيسيناء من أجل (ساعة الخلاص) مع تزويد المجاهدين بالمؤن والأسلحة التيتكفيهم لمدة5أيام».