الأربعاء 24 أبريل 2024 05:31 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس بشير التابعي: نسبة فوز الزمالك على دريمز 60%.. و شيكابالا وزيزو الأفضل للعب أساسيا في غانا كانت راجعة من الدرس.. إصابة طالبة ثانوية برصاصة طائشة في قنا تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

تقارير ومتابعات

رئيس اتحاد محامى الثورة: الإعدام ينتظر مرسى فى قضية التخابر

قال محمد عبد الوهاب رئيس اتحاد محامى مصابى الثورة، إن العقوبات التى تنتظر المتهمين فى قضية التخابر الكبرى، المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، تصل إلى الإعدام إذا ما اقترنت بجرائم أخرى، خاصة جريمة قتل الضباط المختطفين الثلاثة، أو قتل ضباط وجنود الجيش فى مذبحتى رفح الأولى والثانية، أو أى وقائع أخرى تكون قد ارتكبت بسبب هذه الأفعال الإجرامية المنسوب ارتكابها إلى المتهمين من انتهاك السيادة الوطنية للبلاد. 

وأضاف عبد الوهاب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مواد الجنايات الواردة فى الإحالة 77 من قانون العقوبات تتعلق بجرائم الإرهاب وفقاً لتعريف المادة 86 مكرر من الجرائم الإرهابية، خاصة جرائم التخابر مع جهات أجنبية أو نشر معلومات وتقارير سرية أو نقل بيانات إلى أى جهات أجنبية، تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد. 

وأشار عبد الوهاب إلى أن تلك القضية خرجت من رحم قضية اقتحام السجون وتهريب السجناء والمعروفة بقضية وادى النطرون والتى نظرتها محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد المحجوب قبل 6 شهور، وجرى استكمال التحقيقات فيها بمعرفة المستشار حسن سمير، وهو من قرر بعد ذلك فصل قضية التخابر عن قضية اقتحام السجون، حيث أحال ملف التخابر إلى نيابة أمن الدولة العليا لتتولى التحقيق فيها فى حين تولى هو ملف اقتحام السجون. 

جدير بالذكر أن كلا القضيتين جرى إحالتهما إلى محكمة الجنايات، وحددت محكمة الاستئناف اليوم جلسة 28 يناير الجارى لنظر قضية وادى النطرون فى حين لم يحد بعد ميعاد لنظر قضية التخابر.