الإثنين 6 مايو 2024 08:00 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

«جبهة الاستقلال» : يجب رحيل نائب عام «السيسي»

النائب العام
النائب العام

 

طالبت جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب برحيل نائب عام الانقلابيين المستشار هشام بركات، مؤكدة إن النيابة العامة باتت في محنة شديدة، تحت ولايته، بعد إن صارت بوقا للانقلاب وأهدافه، وصار رئيسها نائبا ملاكي لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.


وأكدت الجبهة في بيان لها أن ذلك المطلب يأتي في ظل غياب دور النيابة العامة في التفتيش علي المعتقلات ووقف الانتهاكات المتواصلة فيها ضد معارضي الانقلاب التي وصلت للتعذيب حتى الموت، وفي ظل إصرار النيابة العامة علي تحويل قيادات ثورة الشرعية والكرامة كمتهمين في جرائم قتل أنصارهم !!، وترك الجناة من قادة الانقلاب طلقاء دون عقاب رغم أنهم المسئولين الحقيقيين عن كل الجرائم في ضوء الأدلة والقرائن وشهادة الشهود والأحداث.

 

وشددت علي أن المجلس الأعلى للقضاء فقد شرعيته، في ظل صمته علي انتهاك استقلال القضاء علي يد سلطة الانقلاب وتدبير مذبحة ضد القضاة المناهضين لمخالفة القانون والدستور، مؤكدة أن ثورة الشرعية هي الطريق الوحيد لإنقاذ القضاء وإعادة استقلاله الكامل وصيانة دولة القانون.

 

ودعت الجبهة كل القضاة الأحرار للصمود في وجه حملات النيل من إرادتهم المساندة للقانون والشرعية و الدستور، والتصدي للمذبحة الثانية للقضاء مشددة علي أن المذبحة الأولي لم تدم والثانية لن تنجح في ظل الفشل الذريع للانقلاب وقرب سقوطه.