الإثنين 3 يونيو 2024 02:22 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

رياضة

الاهلي وانبي يحددان مصير المقاصة والجونة بدوري الاضواء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتوقف مصير كلا من مصر المقاصة والجونة في البقاء بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم أو الانضمام لدورة فاصلة لتحديد الفرق التي ستهبط على أداء لاعبي الأهلي وأنبي عند إقامة مباريات الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعتين.

وستحدد الجولة الأخيرة ثلاثة فرق من كل مجموعة تخوض دورة سداسية تسمى دورة الهبوط ستهبط في نهايتها أربعة فرق للدرجة الثانية ويبقى فريقان في الدوري المصري الممتاز.

وغدًا الثلاثاء سيلتقي الاهلي مع المقاصة في مباراة تمثل الامل الاخير للمقاصة الذي يسعى للفوز بها على امل ان يخسر كلا من وادي دجلة والجونة ليبقى المقاصة في الدوري المصري الممتاز.

ويملك المقاصة 12 نقطة ستزيد الى 15 نقطة في حالة الفوز بينما يملك كلا من الجونة ووادي دجلة 14 نقطة.

وقال طارق يحيى مدرب المقاصة ان كرة القدم بها كل شيء وانه يتمسك بالامل حتى اللحظة الاخيرة من المسابقة.

واضاف يحيى لرويترز "المباراة صعبة على فريقي خاصة وان الاهلي مكتمل الصفوف ودوافع الاجادة لديه كبيرة للغاية."

وتابع "اعد فريقي لخوض الدورة السداسية. سنقدم مباراة مفتوحة وسنسعى للفوز على الاهلي."

وبات الاهلي اكثر جاهزية بعد تماثل عدد من لاعبيه للشفاء واخرهم حسام عاشور الذي عاد للتدريبات الجماعية.

ومن جهة اخرى، سيتحتم على الجونة تحقيق الفوز على ضيفه انبي اذا اراد عدم الانضمام لدورة الهبوط ويرفع رصيده الى 17 نقطة وينتظر نتيجة مباراة وادي دجلة مع تليفونات بني سويف التي تقام في نفس التوقيت غدا.

وقال طارق العشري مدرب انبي ان تأهل فريقه للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري من الجولة الماضية لا يعني التفريط في نقاط مباراة الجونة.

ويحتل انبي المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين عن سموحة الثالث والذي انهى كل مبارياته.

واضاف العشري لرويترز "سنسعى لتأكيد جدارتنا بالدورة الرباعية وسادفع ببعض العناصر التي اجهزها لدورة تحديد البطل لان هدفي الفوز هو بلقب الدوري."

وسيلتقي وادي دجلة الذي ما يزال موقفه متأزما مع تليفونات بني سويف المطمئن للبقاء والذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الاولى بينما يحتل وادي دجلة المركز السادس برصيد 14 نقطة والفوز على التليفونات سيساعده على البقاء بشرط هزيمة الجونة امام انبي.

وسيلتقي حرس الحدود مع غزل المحلة في لقاء لا تأثير له على المحلة صاحب المركز الاخير ورصيده 11 نقطة بينما يمتلك الحدود 17 نقطة في المركز الخامس.

وتقام بعد غدٍ الاربعاء مباريات الجولة الاخيرة للمجموعة الثانية اذ يلتقي الزمالك مع طلائع الجيش والمقاولون العرب مع اتحاد الشرطة وبتروجيت مع الداخلية والانتاج الحربي مع الاتحاد السكندري.