الأحد 19 مايو 2024 11:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الجيش الاسرائيلي يحذر مصر وسوريا من مواجهات مع اسرائيل

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي

حذر الثلاثاء قائد عسكري إسرائيلي الدول المجاورة لبلاده من العواقب الوخيمة والرد العنيف جراء قيامها بشن أي هجمات على إسرائيل, مؤكدا ان اندلاع حرب في المنطقة أمر شبه مؤكد.
 
وقال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي إيال أيزنبرج إنه سوف يكون مطلوبا من إسرائيل التعامل مع حجم كبير من النيران الصاروخية طويلة المدى التى يمتلكها أعداؤه , على حد زعمه.
 
وأضاف أنه مما لاشك فيها أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية لم تتعامل مع مثل هذه السيناريوهات من قبل مشيرا إلى أنه سوف يتعين علي إسرائيل أن تتحلى برباطة الجأش".
 
وزعم أن إسرائيل لديها قدرة أكثر تدميرا مقارنة بأعدائه ناصحا جيرانه - على حد قوله - بالتفكير مليا قبل اتخاذ أي قرار.
 
وأكد إيال أيزنبرج بمناسبة قرب انطلاق فعاليات "أسبوع الطوارئ الوطني" الأسبوع القادم استعداد الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية ومتابعتها للمشهد السوري , مشددا على قدرته على حماية سيادة إسرائيل وأمن مواطنيها .
 
كان رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني جانتس قد حذر في وقت سابق الثلاثاء الرئيس السوري بشار الأسد من مغبة تشجيع الأنشطة المناهضة لإسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة , قائلا إن الأسد سيدفع ثمن ذلك.
 
كانت مصادر سورية موثوقة قد صرحت لموقع الميادين الإلكتروني بأن سوريا سمحت للفصائل الفلسطينية القيام بأعمال ضد إسرائيل انطلاقا من مرتفعات الجولان المحتلة وذلك ردا على هجوم شنته الدولة العبرية على مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا في العاصمة السورية دمشق في الخامس من الشهر الجاري حيث هدد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي بالرد على الهجوم الإسرائيلي.