النهار
الأربعاء 17 يونيو 2026 11:18 مـ 1 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النص الكامل لمذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية وكيل الأزهر يشارك في احتفالية الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد بمسجد سيدنا الحسين ”خلف الله” يتفقد المرحلة الأخيرة للطريق واعمال الاندسكيب الداخلية للبحيرة (Inside Lake - Old City) ”الكسار” أمينًا مساعدًا للعضوية بالأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن مفتي الجمهورية يشهد احتفال مشيخة الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد 1448هـ رابطة الصحافة الإلكترونية السودانية بالقاهرة تثمن الجهود الإعلامية لعاصم البلال ودعمه المتواصل لعودة السودانيين من مصر مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المساعدات الغذائية وسط وجنوب قطاع غزة وفد الجامعة العربية والدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين يبحثون مع مسؤول ب (الأونروا) التحديات التي تواجه الوكالة خاص | التحقيقات تفجر مفاجآت في قضية صبري نخنوخ.. تهديدات بإحراق معرض سيارات والتعدي على العاملين جون ضربة بالقلم قدام المعرض..ننشر أقوال المحامي المجني عليه في قضية صبري نخنوخ بالتجمع..خاص انفراد..ننشر أقوال الشهود في قضية صبري نخنوخ و10 متهمين باقتحام معرض سيارات التجمع الخامس : بثوا الرعب بين العاملين واستولوا على جهاز... وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

تقارير ومتابعات

رسميًا.. الانتهاء من تركيب أول محطة رصد لحظي للضوضاء بمحافزة السويس

محطة رصد الضوضاء
محطة رصد الضوضاء

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، الانتهاء من تركيب أول محطة رصد لحظية لمستويات الضوضاء البيئية بمحافظة السويس، وذلك بمبنى حي فيصل، في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي ضمن استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وحرص الدولة على تحسين جودة البيئة والحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أن اختيار محافظة السويس جاء بإعتبارها إحدى المدن المأهولة بالسكان بإقليم قناة السويس، واستكمالًا لمنظومة رصد الضوضاء بمدن القناة، عقب الانتهاء من تركيب محطتي رصد بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد. مشيرة إلى أن تشغيل محطة الرصد بالسويس يأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز منظومة الرصد البيئي على مستوى الجمهورية، بما يتيح توفير بيانات دقيقة ومحدثة تدعم التخطيط البيئي، وتسهم في إعداد سياسات وإجراءات فعالة للحد من الضوضاء، بما ينعكس إيجابًا على صحة المواطنين وجودة الحياة بالمناطق السكنية.

وأضافت الدكتورة منال عوض أن عدد محطات الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء بلغ حاليًا 44 محطة موزعة على مستوى الجمهورية، بهدف تقييم مستويات الضوضاء البيئية التي يتعرض لها المواطنون. مؤكدة أن الوزارة تواصل جهودها لتطوير الشبكة القومية وزيادة عدد محطاتها، في إطار خطة متكاملة لمكافحة الضوضاء والحد من آثارها السلبية على الصحة العامة، مع الاستمرار في تنفيذ خطة التوسع في الرصد البيئي، بما يسهم في إعداد حلول وخطط استراتيجية فعالة للحد من الضوضاء وتحسين جودة البيئة.

موضوعات متعلقة