النهار
الثلاثاء 16 يونيو 2026 06:48 مـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قرار عاجل بمنع ظهور الإعلامي محمد الغيطي لمدة شهر مخلفات تصالح وتزوير وصل لـ 3 مليون جنيهاً.. مستندات وتسجيلات تفتح النار على ملف سرقة داخل شركة القناة للكهرباء | انفراد وزير الاستثمار يبحث مع المؤسسة البريطانية الدولية تعزيز تدفقات الاستثمار وجذب رؤوس الأموال بحضور السفير البريطاني الصحفيون المؤقتون بالصحف القومية يشيدون باهتمام لجنة الإعلام بمجلس النواب بقضيتهم ويطالبون بسرعة تعيينهم جميعًا رئيس وزراء صربيا في لقاء حصري لقناة النيل الدولية: ساعتان ونصف تفصلان القاهرة وبلجراد وخط طيران مباشر قريبًا أمن الجيزة يضبط المتهمين بخطف ميكانيكي بسبب خلاف على 600 ألف جنيه بالهرم في ذكرى 30 يونيو.. كيف خططت أيادي الغدر لاغتيال النائب العام هشام بركات؟ ضبط كيميائي انتحل صفة طبيب لعلاج الحساسية وروج لعيادته عبر مواقع التواصل نقيب الصحفيين: لن نحذف أسماء من تاريخ النقابة.. وتكريم مجلس 1995 تخليدًا لمعركة «قانون تكميم الأفواه» «الوعي النقابي» تدعو لتشكيل مجلس حكماء بـ«الصحفيين» وتنتقد الجدل حول تكريم مجلس 1995 استغاثة عاجلة لمباحث الاتصالات بعد سرقة هاتف “آيفون 16 برو ماكس” من سيدة في عباس العقاد.. وتتبّع الجهاز يكشف مفاجأة بالإسكندرية مقيد بالحبال ومصاب بعدة طعنات.. العثور على جثة شخص مجهول في ترعة المريوطية بالبدرشين

المحافظات

استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي التربية الفنية بمنطقة السويس الأزهرية

يستمر البرنامج التدريبي لمعلمي التربية الفنية بمنطقة السويس الأزهرية، الأربعاء ، برعاية الدكتور مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، وإشراف الدكتورة آيات محمد حسن مدير عام المواد الثقافية.

وكانت محاضرة اليوم مع الدكتورة آيات محمد حسن، حيث تحدثت عن طلاب الدمج، والاستراتيجيات التي تتضمن إﺗﺎﺣﺔ اﻟﻔرﺻﺔ للطلاب ذوي اﻻﺣﺗﯾﺎﺟﺎت اﻟﺧﺎﺻﺔ للتواﺟد واﻻﻧﺧراط ﻓﻲ اﻟﺗﻌﻟﯾم، ﮐﺈﺟراء ﯾؤﮐد ﻋﻟﯽ ﻣﺑدأ ﺗﮐﺎﻓؤ اﻟﻔرص ﻓﻲ اﻟﺗﻌﻟيم، وﯾﮭدف إﻟﯽ ﺗﻟﺑﯾﺔ وإﺷﺑﺎع ﺣﺎﺟﺎﺗﮭم اﻟﺗرﺑوﯾﺔ الخاصة ﻓﻲ إطار اﻟﻣدرﺳﺔ.

كما تضمن اللقاء الحديث عن التخطيط الجيد للدرس، والذي يشمل تحديد الأهداف التعليمية المحددة والملائمة، وتصميم المحتوى التعليمي المناسب، واختيار الاستراتيجيات والوسائل التعليمية الملائمة، وتقييم التعلم بشكل مستمر

وكانت فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمي التربية الفنية، للصف الأول الإعدادي على المنهج الجديد، قد انطلقت بمنطقة السويس الأزهرية برعاية فضيلة الدكتور مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية، وإشراف الدكتورة آيات محمد حسن مدير عام المواد الثقافية، والدكتور حمادة الحسيني مدير التدريب بمنطقة السويس الأزهرية.

ويأتي هذا التدريب ضمن الخطة التدريبية لتنمية مهارات معلمي الأزهر الشريف، تحت إشراف إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الدكتور شريف سميح، وتنفيذ إدارة التدريب بالمنطقة.

وتابع الدكتور مؤمن الهواري سير التدريب، بحضور الشيخ محمد السيد مدير الإدارة التعليمية، مؤكدًا على أهمية هذه البرامج التدريبية في نقل مهارات وخبرات التدريب إلى الطلاب، وتطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة في العملية التعليمية.

و يتم تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمي التربية الفنية تحت إشراف عمرو نظير الموجه العام، و ابتسام حافظ موجه التربية الفنية بمنطقة السويس.

موضوعات متعلقة