النهار
الخميس 25 يونيو 2026 05:37 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

محافظ القليوبيه يتابع أعمال رفع الاشغالات بأحياء شبرا الخيمة.. ووجه برفع جميع السيارات والتكامل المكهنه

قام المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبيةبجوله مسائيه امتدت لما بعد منتصف الليل لمتابعه منظومة النظافه ورفع تراكمات القمامة والإشغالات الموجودة بشارع احمد عرابي و ١٥ مايو بحي شرق شبرا الخيمة التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتشويه المظهر الجمالي بمدينة شبرا الخيمة.


استهل المحافظ بمتابعة أعمال النظافه بشارع احمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمه محافظ القليوبيه حيث لاحظ وجود تراكمات القمامه بأماكن متفرقه بطول شارع أحمد عرابي وعلي الفور وجه المحافظ برفع تلك التراكمات اول بأول كما وجه برفع جميع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المارة، وكذلك إلزام أصحاب المحال التجارية والكافيهات بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق، واتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.


كما كلف المحافظ المسئولين بالمتابعة الدورية للحالة العامة للساحات، من حيث النظافة وعدم وجود تعديات أو إشغالات، مشددًا على رفع كفاءة عدد من الساحات غير المستغلة لإقامة أنشطة خدمية عليها، ومنع الانتظار الخطأ بالشوارع الرئيسية موجهًا بتكثيف الحملات لما تسببه تلك السلوكيات الخاطئة من إعاقة للحركة المرورية.


وفى سياق متصل وجه محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمة بالتنسيق مع إداره المرور برفع جميع السيارات والتكامل المكهنه بشارع احمد عرابي.


وتابع المحافظ جولته بشن حملة لإزالة الإشغالات والنظافه بشارعي 15 مايو بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تم تحرير محاضر لأصحاب الأكشاك والكافيهات والمطاعم المخالفة بالشارعين، كما تم التحفظ على تلك الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها، وقد شدد محافظ القليوبية على ضرورة المتابعة الميدانية للإشغالات وتحسين مستوى النظافة من خلال الحملات المكثفة للحفاظ على المظهر الحضاري لكافة مدن المحافظة ولعدم عرقلة حركة المارة والسيارات.


ووجه عطيه باستغلال الجزر الوسطي من خلال التشجير، وإقامة أنشطة استثمارية تفتح فرص عمل للشباب وتحقق عائد تنموي للمحافظة لافتاً إلى أن المحافظة تولي اهتماماً بالغاً للقضاء على ظاهرتي الإشغالات والنظافة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لمواطني القليوبية.


جاء ذلك بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر السكرتير العام المساعد واللواء احمد ابو بكر رئيس مجلس مدينه شبرا الخيمة و المحاسب خالد العرفي رئيس حيّ غرب شبرا الخيمه والمهندس محمد بسيوني رئيس حي شرق شبرا الخيمة و ياسر عبد الله نائب رئيس حيّ غرب شبرا الخيمه والاستاذ محمد علي نائب رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

موضوعات متعلقة