النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:22 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل ستوافق دول الخليج على تمويل صندوق لإعادة إعمار إيران؟ كيف تعرقل الأصول الإيرانية المجمدة المفاوضات بين أمريكا وإيران؟ غدًا.. مصر تعلن رسميًا استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 عاجل.. مصدر بصحة المنوفية يكشف لـ”النهار” حقيقة سقوط مسن من العناية المركزة بمستشفى منوف العام وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية ترقيق اليورانيوم الإيراني.. هل يكون الحل الأخير قبل استئناف الحرب مرة أخرى؟ حوله العربية لقطع غيار.. القبض علي ميكانيكي ونجله لسرقة أجزاء من سيارة مسن في بورسعيد وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية في جولة تفقدية بميناء الدخيلة منتخب مصر لكرة السلة يستعد لتصفيات المونديال بودية كاب فيردي في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الداخلية تستعرض جهودها في مواجهة التهريب وتوعية الشباب نصائح للتغلب على الغثيان والدوخة أثناء ركوب السيارة مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة

المحافظات

محافظ القليوبيه يتابع أعمال رفع الاشغالات بأحياء شبرا الخيمة.. ووجه برفع جميع السيارات والتكامل المكهنه

قام المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبيةبجوله مسائيه امتدت لما بعد منتصف الليل لمتابعه منظومة النظافه ورفع تراكمات القمامة والإشغالات الموجودة بشارع احمد عرابي و ١٥ مايو بحي شرق شبرا الخيمة التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتشويه المظهر الجمالي بمدينة شبرا الخيمة.


استهل المحافظ بمتابعة أعمال النظافه بشارع احمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمه محافظ القليوبيه حيث لاحظ وجود تراكمات القمامه بأماكن متفرقه بطول شارع أحمد عرابي وعلي الفور وجه المحافظ برفع تلك التراكمات اول بأول كما وجه برفع جميع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المارة، وكذلك إلزام أصحاب المحال التجارية والكافيهات بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق، واتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.


كما كلف المحافظ المسئولين بالمتابعة الدورية للحالة العامة للساحات، من حيث النظافة وعدم وجود تعديات أو إشغالات، مشددًا على رفع كفاءة عدد من الساحات غير المستغلة لإقامة أنشطة خدمية عليها، ومنع الانتظار الخطأ بالشوارع الرئيسية موجهًا بتكثيف الحملات لما تسببه تلك السلوكيات الخاطئة من إعاقة للحركة المرورية.


وفى سياق متصل وجه محافظ القليوبية رئيس حي غرب شبرا الخيمة بالتنسيق مع إداره المرور برفع جميع السيارات والتكامل المكهنه بشارع احمد عرابي.


وتابع المحافظ جولته بشن حملة لإزالة الإشغالات والنظافه بشارعي 15 مايو بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تم تحرير محاضر لأصحاب الأكشاك والكافيهات والمطاعم المخالفة بالشارعين، كما تم التحفظ على تلك الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها، وقد شدد محافظ القليوبية على ضرورة المتابعة الميدانية للإشغالات وتحسين مستوى النظافة من خلال الحملات المكثفة للحفاظ على المظهر الحضاري لكافة مدن المحافظة ولعدم عرقلة حركة المارة والسيارات.


ووجه عطيه باستغلال الجزر الوسطي من خلال التشجير، وإقامة أنشطة استثمارية تفتح فرص عمل للشباب وتحقق عائد تنموي للمحافظة لافتاً إلى أن المحافظة تولي اهتماماً بالغاً للقضاء على ظاهرتي الإشغالات والنظافة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لمواطني القليوبية.


جاء ذلك بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر السكرتير العام المساعد واللواء احمد ابو بكر رئيس مجلس مدينه شبرا الخيمة و المحاسب خالد العرفي رئيس حيّ غرب شبرا الخيمه والمهندس محمد بسيوني رئيس حي شرق شبرا الخيمة و ياسر عبد الله نائب رئيس حيّ غرب شبرا الخيمه والاستاذ محمد علي نائب رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

موضوعات متعلقة