النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:37 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

أهم الأخبار

قاهرة الصحة: إنجازات غير متوقعة في ملف الرعاية الطبية واهتمام القيادة يفتح آفاق جديدة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن جهود الدولة في تحسين الوضع الصحي تمثل تجسيدًا لإيمان القيادة السياسية واهتمامها البالغ بصحة المجتمع، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة لتوفير أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف أن جميع المشاريع الصحية التي تنفذها الدولة تهدف إلى تقديم خدمات صحية متكاملة، مما يعزز مستوى الخدمات ويعزز من تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

"أولوية حيوية: محافظة القاهرة تتحرك نحو تحسين الخدمات الصحية"
وأوضح محافظ القاهرة أن القطاع الصحي يحظى باهتمام بالغ من قبل المحافظة، مشيرًا إلى أن تحسين الخدمات الصحية يعد أحد أولويات المحافظة، حيث يتم العمل بشكل مستمر لتوفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين وتحسين جودتها.

"تقرير ربع سنوي: إنجازات مديرية الصحة بالقاهرة تذهل الجميع"
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة مع د. حمودة الجزار، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، حيث استعرضوا التقرير الربع سنوي لإنجازات المديرية.

أشار د. الجزار إلى أن المديرية حققت العديد من الإنجازات الملحوظة في الثلاثة أشهر الأخيرة، حيث بلغ إجمالي عدد الخدمات التي تم تقديمها 7,683,565 خدمة، تم توزيعها بين إدارات المديرية المختلفة.

إحصائيات مذهلة
وأشار الجزار إلى أن إدارة المستشفيات قد قدمت 1,187,660 خدمة متنوعة من بينها الطوارئ، العيادات، الرعاية المركزة، والمناظير، حيث تم إجراء 7,038 عملية جراحية. كما بلغ عدد قرارات العلاج على نفقة الدولة 87,942 قرارًا بتكلفة إجمالية بلغت 348,789,309 جنيهًا. كما نظمت المديرية 25 قافلة طبية استفاد منها 40,940 مواطنًا، وبلغت تكلفة الأدوية التي تم صرفها في هذه القوافل 527,608 جنيهًا.

"إدارة بنوك الدم وحملات التبرع
وبين الجزار أيضًا أن إدارة بنوك الدم قد صرفت 5,038 كيس دم، بالإضافة إلى تنظيم 48 حملة للتبرع بالدم، حيث تم جمع 9,138 كيس دم، وهو ما يعكس التعاون المستمر لخدمة المجتمع.

صحة المواطن أولاً
على صعيد آخر، أشار الجزار إلى أن إدارة مراقبة الأغذية قد قدمت 39,061 خدمة، تم خلالها فحص 1,589 عينة من مختلف المنشآت الغذائية، فيما تم ضبط وإعدام 10,862 كيلو من الأغذية الفاسدة.

أما إدارة الأمومة والطفولة، فقد قدمت 588,401 خدمة، شملت فحوصات للأطفال وصرف ألبان للأطفال بمختلف المراحل.

موضوعات متعلقة