النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:14 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رونالدو يواصل صناعة التاريخ.. ويصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم رونالدو يصنع التاريخ ويقود البرتغال للتقدم بثلاثية أمام أوزبكستان في الشوط الأول منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب

أهم الأخبار

قاهرة الصحة: إنجازات غير متوقعة في ملف الرعاية الطبية واهتمام القيادة يفتح آفاق جديدة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن جهود الدولة في تحسين الوضع الصحي تمثل تجسيدًا لإيمان القيادة السياسية واهتمامها البالغ بصحة المجتمع، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة لتوفير أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف أن جميع المشاريع الصحية التي تنفذها الدولة تهدف إلى تقديم خدمات صحية متكاملة، مما يعزز مستوى الخدمات ويعزز من تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

"أولوية حيوية: محافظة القاهرة تتحرك نحو تحسين الخدمات الصحية"
وأوضح محافظ القاهرة أن القطاع الصحي يحظى باهتمام بالغ من قبل المحافظة، مشيرًا إلى أن تحسين الخدمات الصحية يعد أحد أولويات المحافظة، حيث يتم العمل بشكل مستمر لتوفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين وتحسين جودتها.

"تقرير ربع سنوي: إنجازات مديرية الصحة بالقاهرة تذهل الجميع"
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة مع د. حمودة الجزار، مدير مديرية الصحة بالقاهرة، حيث استعرضوا التقرير الربع سنوي لإنجازات المديرية.

أشار د. الجزار إلى أن المديرية حققت العديد من الإنجازات الملحوظة في الثلاثة أشهر الأخيرة، حيث بلغ إجمالي عدد الخدمات التي تم تقديمها 7,683,565 خدمة، تم توزيعها بين إدارات المديرية المختلفة.

إحصائيات مذهلة
وأشار الجزار إلى أن إدارة المستشفيات قد قدمت 1,187,660 خدمة متنوعة من بينها الطوارئ، العيادات، الرعاية المركزة، والمناظير، حيث تم إجراء 7,038 عملية جراحية. كما بلغ عدد قرارات العلاج على نفقة الدولة 87,942 قرارًا بتكلفة إجمالية بلغت 348,789,309 جنيهًا. كما نظمت المديرية 25 قافلة طبية استفاد منها 40,940 مواطنًا، وبلغت تكلفة الأدوية التي تم صرفها في هذه القوافل 527,608 جنيهًا.

"إدارة بنوك الدم وحملات التبرع
وبين الجزار أيضًا أن إدارة بنوك الدم قد صرفت 5,038 كيس دم، بالإضافة إلى تنظيم 48 حملة للتبرع بالدم، حيث تم جمع 9,138 كيس دم، وهو ما يعكس التعاون المستمر لخدمة المجتمع.

صحة المواطن أولاً
على صعيد آخر، أشار الجزار إلى أن إدارة مراقبة الأغذية قد قدمت 39,061 خدمة، تم خلالها فحص 1,589 عينة من مختلف المنشآت الغذائية، فيما تم ضبط وإعدام 10,862 كيلو من الأغذية الفاسدة.

أما إدارة الأمومة والطفولة، فقد قدمت 588,401 خدمة، شملت فحوصات للأطفال وصرف ألبان للأطفال بمختلف المراحل.

موضوعات متعلقة