النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:36 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إي اف چي هيرميس تنهي إصدار توريق لـ«بريميوم» بقيمة 239 مليون جنيه خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة خلافات الميراث تتحول لعنف.. ضبط المتهمين بالتعدي على سيدة ونجليها في الفيوم قيادي بالحرية المصري: وصول الدعم لمستحقيه يعزز الاستقرار والتنمية النائب أيمن محسب: التحذيرات الأممية بشأن السودان جرس إنذار خطير يستدعي تحركًا عاجلًا سقوط ورشة سلاح أبيض ببولاق أبو العلا.. ضبط متهمين وبحوزتهما 107 قطعة واقعة تعود لـ2024.. سقوط صاحب محل بتهمة التحرش بطفلة بعد انتشار الفيديو وزير المالية يدعو الشركات الفرنسية لزيادة استثماراتها في مصر ويؤكد تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي من السجن 15 سنة للإحالة للمفتي.. مستأنف دمنهور تقرر تعديل الحكم على المتهمين بقتل أحمد المسلماني تاجر الذهب«» الداخلية تحتفل بيوم التدريب 2026 وتكرّم المتميزين لتعزيز كفاءة الأداء الأمني مفاجأة أيقظتها من النوم.. الأولى على إعدادية المنوفية تروي لـ«النهار» سر التفوق وحلم كلية الطب تخفيف حبس البلوجر هدير عبد الرازق وطليقها إلى عامين في قضية الفيديوهات الخادشة

المحافظات

محافظ القاهرة يعلن مفاجأة سارة لمواطني العاصمة قبل رمضان

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

استقبل د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة، صباح اليوم، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، في أول زيارة رسمية لوزير التموين لمبنى الديوان العام للمحافظة، ليتفقد عددًا من المشروعات والخدمات والمنشآت التموينية التي تعمل على تقديم مختلف الخدمات للمواطنين.
يأتي ذلك فى مستهل زيارة وزير التموين لمحافظة القاهرة لإفتتاح سوق اليوم الواحد بالجمالية ، والمركز التكنولوجى للخدمات التموينية، ومنفذ دائم لبيع السلع الاساسية بروض الفرج.
شهد اللقاء اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ود. حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وم. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء حسام لبيب السكرتير العام المساعد ، واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وسارة العزازي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التموين، ود. علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد عصام معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ، وأحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين ، وناصر ثابت مدير مديرية التموين.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون لتطوير الخدمات التموينية، ومناقشة المشروعات الإستراتيجية التي تهدف إلى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين ،كما تم إستعراض المشروعات الحالية في مجال التموين والتجارة الداخلية، والملفات المتعلقة بتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وتنظيم عدد من المعارض لبيع السلع بأسعار أقل من مثيلاتها خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وأشاد محافظ القاهرة خلال اللقاء بجهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في دعم منظومة التموين وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مؤكدًا أن الوزارة تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستقرار في الأسواق.

وأضاف محافظ القاهرة أن المحافظة تعمل جاهدة على دعم جهود وزارة التموين في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف ضمان توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة وجودة عالية، مشيرًا إلى التنسيق المستمر مع وزارة التموين لضمان إستدامة وتحسين الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين بكفاءة عالية.

وعقب اللقاء، شهد الحضور عرضاً تقديمياً بالقاعة الكبرى بالديوان العام تم خلاله إستعراض أهم المؤشرات والإنجازات التموينية بالمحافظة، حيث يبلغ إجمالي عدد السكان المستفيدين من التموين بالعاصمة ٦مليون و ٨٩٣ ألف مواطن ، وعدد البطاقات التموينية الصادرة يبلغ ٢ مليون و١٤١ ألف بطاقة ، ويوجد ٩١٦ بدال تمويني لصرف السلع التموينية، و ٢٨٨ جمعية استهلاكية، و٥٥٠ منفذ لمشروع جمعيتي .

كما يبلغ عدد الصوامع بالعاصمة صومعتين ، ويبلغ اجمالي عدد المطاحن ١٨ مطحن منهم ١٣ مطحن قطاع عام، و٥ مطاحن قطاع خاص ، ويبلغ عدد المخابز البلدية ٢٠٢٨ مخبز ، ويوجد بالقاهرة ٣٤١ محطة وقود .

موضوعات متعلقة