النهار
السبت 27 يونيو 2026 06:44 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم

اقتصاد

المتحدث الرسمي بوزارة البترول الاهتمام بالعنصر البشرى يعد أهم أولويات الوزارة ونطلق برنامج تدريبى لأساسيات إدارة سلامة العمليات

كد المهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفنى ومكتب الوزير والمتحدث الرسمى أن الاهتمام بالعنصر البشرى يعد أهم أولويات الوزارة إيماناً بدورهم الهام والحيوى سواء حالياً أو فى المستقبل، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ مرحلتين حتى الآن من عملية الاستفادة بالخبرات التى اكتسبها المتدربين فى برنامج تأهيل الكوادر المتوسطة حيث شملت المرحلة تكليف ١٥ معاوناً لقيادات القطاع فيما تم تكليف ١٦ معاوناً ضمن المرحلة الثانية ويتم حالياً الإعداد للمرحلة الثالثة، وأضاف أن الوزارة تقدم كافة الدعم والمساندة للكوادر الشابة للإبداع وتقديم الأفكار المبتكرة ونقل الخبرات التى يكتسبونها بما يفيد منظومة العمل البترولى.

حضر فعاليات إطلاق البرنامج بمركز شركة إنبى للتدريب المهندس معتز عاطف وكيل الوزارة لمكتب الوزير والمكتب الفنى والمتحدث الرسمى والمهندس وائل لطفى رئيس شركة إنبى والمهندسة إيمان وافى مساعد رئيس هيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وعدد من رؤساء ومسئولى شركات قطاع البترول.

واطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم البرنامج التدريبى لأساسيات إدارة سلامة العمليات بالتعاون بين الوزارة والهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إنبى، و بإعتماد دولى من المعهد البريطاني للمهندسين الكيميائيين IChamE كمؤسسة مرموقة فى مجال الاعتماد والمراجعة للبرامج التدريبية لسلامة العمليات، حيث يهدف البرنامج إلى تأهيل المتدربين على تطبيق أفضل الممارسات في مجال إدارة سلامة العمليات فى قطاع البترول والغاز .

وأوضح المهندس وائل لطفى رئيس شركة إنبى فى كلمته أن البرنامج يشمل مائة متدرب وسيعقد بواقع مرتين شهرياً ويستمر فى عام ٢٠٢٥، مشيراً إلى أنه من خلال هذه البرامج سنكون قادرين علي تحويل سلوكيات الحفاظ على السلامة من التزام بالتعليمات إلى ثقافة ومنهج حياة لدى العنصر البشرى سواء من العاملين فى القطاع أو خارجه من العاملين بشركات القطاع الخاص والدول العربية، وأن كافة مقار شركة إنبى مجهزة لبدء البرامج التدريبية.

وقدمت المهندسة إيمان وافى عرضاً تقديمياً حول الاستعدادات التى تمت لبدء البرنامج التدريبى حيث بدأت منذ عام ٢٠١٩ وشهدت تنفيذ مرحلتين لإعداد مدربين معتمدين داخل وخارج مصر لبدء تنفيذ البرنامج مما يعد مكسباً كبيراً وذلك لامتلاك قطاع البترول لهذه المنظومة االتدريبية بمستويات عالمية، مشيرةً إلى أن الهدف هو استدامة أسس سلامة العمليات وتأصيلها فى كافة أوجه العمل البترولى.

موضوعات متعلقة