النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:37 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟

المحافظات

بحضور نقيب الصحفيين دورة تدريبية للسلامة المهنية بجامعة أسيوط

نظمت نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي - نقيب الصحفيين، دورة تدريبية فى رحاب جامعة أسيوط بعنوان «السلامة المهنية للصحفيين» بالتعاون مع منظمة الاتحاد الدولى للصحفيين، وبحضور الكاتب الصحفى جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، والكاتب الصحفي هشام يونس وكيل النقابة، والكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ رئيس لجنة تدريب الصحفيين، وعدد كبير من أعضاء النقابة والمتدربين من محافظات سوهاج والمنيا واسيوط .
يأتى ذلك فى سياق تدريب الصحفيين لاكتساب مهارات جديدة .

وقالت الصحفية اسماء عبد العظيم مدربة الاتحاد الدولى للصحفيين، خلال الدورة، أن السلام النفسى مهم جدًا ولا يوجد صورة أو خبر صحفي يساوي حياتك، والصحفي مسؤول عن سلامته الشخصية بتقدير الأمور لسلامته الشخصية فى أماكن تناول الخبر، قائله: أمانك الشخصى مهم مسؤليتك وليست مسؤلية الجريدة .
وأكدت: السلامة المهنية ليست مقتصرة على أماكن النزاعات المسلحة والحروب بل تشمل كل الأماكن الخطرة مثل الحرائق والزلازل وغيرها.

وفي سياق متصل، تفقد خالد البلشي نقيب الصحفيين خلال زيارته لمحافظة أسيوط، مقر نادى الصحفيين الاجتماعى بالترعة الإبراهيمية، والمعد للإنشاء قريبًا، وذلك لتقييم الوضع الحالى ودراسة خطط الإنشاء.

وناقش البلشى مع الصحفى وائل سمير رئيس مكتب الأهرام ورئيس اللجنة النقابية بمحافظة أسيوط، والسيد يونس درويش عضو النقابة ورئيس مكتب جريدة الشروق، والصحفى عبد الله تمام رئيس تحرير جريدة اليوم، الخطة الإنشائية ودراسة التخطيط والإجراءات المطلوبة حتى يتم الانتهاء من إقامة النادى .

وأكد نقيب الصحفيين، على دعمه الكامل لأعضاء النقابة بصفة عامة، وتقدير جهود للجنة النقابية بأسيوط ودورهم فى إنشاء نادى اجتماعى