النهار
الأحد 21 يوليو 2024 07:49 مـ 15 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

”رحلة إلى عالم الكونفوشيوسية”.. ورشة قراءة ببيت السناري

يستضيف بيت السناري ورشة قراءة مميزة ينظمها منتدى القراءة يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 من السادسة حتى الثامنة مساءً. وتدور الورشة حول "الكونفوشيوسية"، وهي فلسفة أخلاقية واجتماعية شهيرة نشأت في الصين.

وخلال الورشة، سيتم قراءة "كتاب الحوار" لكونفوشيوس، والذي ترجمه محمد مكين وراجعه عبد العزيز حمدي. وتعد الكونفوشيوسية فلسفة تهدف إلى توجيه السلوك الأمثل للإنسان في المجتمع، وترتكز على فضيلتين أساسيتين هما آداب اللياقة والعطف الإنساني.

ويتميز أسلوب منتدى القراءة بالتعاون والمشاركة، حيث يقرأ الأعضاء النصوص الصعبة ذات اللغة المكثفة بشكل جماعي، ويقوم كل مشارك بقراءة جزء من النص بصوت عال، ثم يتشارك الجميع في فك رموز المفردات الصعبة لفهم النص بشكل تام.

ويحرص منتدى القراءة على الانفتاح على مختلف الآفاق الفكرية، ويشجع أعضاؤه على البحث عن المعرفة والمشاركة في مناقشات حرة تتسم بالشفافية والاحترام المتبادل. وقد تأسس المنتدى عام 2013 انطلاقًا من مجموعة قراءة نشأت في عام 2005، ويضم باحثين عن المعرفة يسعون للمشاركة والانفتاح على مختلف الآراء في جو من الصدق والشفافية.

فإن كنتم من عشاق المعرفة والاستكشاف، لا تفوتوا حضور هذه الورشة المميزة في بيت السناري، واستكشفوا مع منتدى القراءة عالم الكونفوشيوسية الثري.