النهار
الخميس 25 يوليو 2024 03:37 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السبت 27 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة خطوة نحو التحول الرقمي بقطاع التعليم العالي.. انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل بنسبة زيادة من 10% إلى 15% .. محافظ قنا يعتمد تعريفة سيارة الأجرة الجديدة محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ”عقب زيارته لمدينة رأس الحكمة”..وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة ويتابع مخطط استعمالات الأراضى ننشر تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار الوقود مصطفى بيومي يشيد بمستوى نهائي دوري الكرة الطائرة للجامعات

عربي ودولي

الشرطة البلجكية تفض اعتصاماً داعماً لحقوق للفلسطينيين بجامعة بروكسل

أخرجت الشرطة البلجيكية طلابا من حرم جامعة "بروكسل الحرة"، كانوا معتصمين منذ شهر ونصف تضامنا مع الفسلطينيين بقطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية البلجيكية، اليوم الثلاثاء، أن "الشرطة تدخلت صباحا لانهاء الاعتصام المتواصل في الحرم الجامعي منذ السابع من الشهر الماضي ". وفضت الشرطة الاعتصام حيث فككت الخيام واللافتات وأخرجت الطلاب المعتصمين من الحرم الجامعي.
وتلبية لمطالب الطلاب، أعلنت إدارة الجامعة في الـ28 من الشهر الماضي تعليق العلاقات الأكاديمية مع الاحتلال الإسرائيلي حتى يمتثل لقرارات "محكمة العدل الدولية".
واتسعت دائرة الاحتجاجات الطلابية التي بدأت شرارتها من الولايات المتحدة نحو العالم أجمع، مع انضمام جامعات جديدة إلى الحركة المؤيدة للفلسطينيين، والرافضة لعدوان الاحتلال على قطاع غزة.
وتظاهر مئات الطلاب بعدد من الجامعات العالمية، تأييدا للفلسطينيين، مطالبين بوقف الشراكة الاقتصادية مع جامعات الاحتلال.