النهار
الخميس 18 يوليو 2024 06:08 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد انطلاق الدوري السعودي.. وأبرز الصفقات الجديدة مؤخرا مقدمة بعثة مصر تطير إلى باريس استعدادًا لخوض دورة الألعاب الأولمبية بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية

عربي ودولي

الرئيس الصينى يقدم التهاني للنجاح الكامل لمهمة المسبار ”تشانج آه-6”

قدم الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الثلاثاء تهانيه للنجاح الكامل لمهمة المسبار "تشانج آه-6"، التي جلبت العينات الأولى في العالم التي تم جمعها من الجانب البعيد للقمر.

وفى وقت سابق أعلنت هيئة الفضاء الوطنية الصينية هبوط مركبة العودة للمسبار القمري الصيني "تشانج آه-6" على الأرض بعد ظهر اليوم الثلاثاء، حسب التوقيت المحلي ، حاملة العينات الأولى في العالم التي تم جمعها من الجانب البعيد للقمر الذي لم يتم استكشافه إلا قليلاً، في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وحسبما أعلنت هيئة الفضاء الوطنية الصينية، فإن مركبة العودة هبطت في المنطقة المحددة بدقة في راية سيتسيوانج في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين، وحققت المهمة نجاحا كاملا.

وكان المسبار الصيني "تشانج آه- 6 "قد انطلق من الجانب البعيد للقمر في مطلع الشهر الجارى، ليبدأ رحلة العودة إلى الأرض. ومغادرة المسبار الناجحة للقمر تعني أن الصين أقرب إلى أن تصبح أول دولة تعيد عينات من الجانب الذي لا يمكن رؤيته من الأرض.

موضوعات متعلقة