النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 10:02 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم ”الشباب والرياضه بالقليوبية” المقصرين للمساءلة القانونية خلال جولاته لمراكز الشباب جامعة المنوفية تستقبل أعضاء لجنة تقييم مسابقة افضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات وزير التعليم العالي يكرم منتخب جامعة بنها لخماسى كرة القدم لحصوله على المركز الأول فى مهرجان العلمين محافظ كفر الشيخ يتفقد المنطقة الصناعية بمطوبس محافظ الدقهلية يستقبل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ”الآثار في الأدب العربي المعاصر ..المملكة العربية السعودية نموذجًا” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب عاوزين نطلع جرات الذهب.. ننشر اعترافات عصابة التنقيب أسفل المسجد العمري أقدم أثر في قنا ”الأندلس بين الرواية والتاريخ” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة في مؤتمر ”اختر كُلِّيتك” حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين حورية فرغلي تكشف لـ يارا أحمد عن عادة شهرية غريبة وتؤكد: ”البنات بتحب الشيكولاتة و انا بشرب خل ”

عربي ودولي

بوتين: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية تنص على تقديم المساعدة في حال الاعتداء على أحد أطرافها

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاربعاء أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشامة الموقعة بين موسكو و بيونج يانج تتضمن تقديم المساعدة في حال تعرض أحد الأطراف لعدوان.

وقال بوتين، في مؤتمر صحفي عقب محادثات أجراها في بيونج يانج، مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون : إن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الديمقراطية تنص على تقديم المساعدة للجانب الآخر في حالة وقوع عدوان عليه.

وتعد "اتفاقية الشراكة الشاملة الموقعة اليوم تنص، من بين أمور أخرى، على تقديم المساعدة المتبادلة في حالة الاعتداء على أحد أطراف هذه الاتفاقية".

وشدد الرئيس الروسي ، على أن التسليم المحتمل لطائرات "إف 16" وأسلحة ومعدات أخرى لضرب روسيا، هي بمثابة انتهاك صارخ للالتزامات الدولية.

وأردف قائلا :"إن هذا ليس مجرد بيان، إنه يحدث بالفعل، وكل هذا يعتبر انتهاك صارخ للقيود التي تفرضها الدول الغربية في إطار الالتزامات الدولية المختلفة"

وأضاف الرئيس الروسي أن موسكو وبيونج يانج تنتهجان سياسة خارجية مستقلة ولا تقبلان الابتزاز.

وأوضح بوتين أن روسيا لا تستبعد التعاون العسكري التقني مع كوريا الشمالية وفقا للاتفاقية الموقعة.

موضوعات متعلقة