النهار
الخميس 18 يوليو 2024 03:07 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه.. وترقب لقرار المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة اليوم الإعدام شنقا لعامل والمشدد 15 عام لشقيقه وعامل لقتلهم شخص بطلق ناري رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تدريبات مكثفة لـ”القصيبي”مع بداية العد التنازلي لتحدي عبور المانش في أغسطس فى إستجابة فورية من محافظ القليوبية.... التوسع في فتح عيادات مسائية لمرضي التأمين الصحي بالقليوبية بمستشفي حميات بنها ورمد بنها تشكيل الأهلي المتوقع أمام الألمونيوم في كأس مصر إزالة حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمدينة حلايب بتوجيهات محافظ البحر الأحمر محافظ الفيوم يسلم 8 أجهزة عرائس لغير القادرات من المقبلات على الزواج الموجة الحارة وارتفاع نسب الاشغال .. الألعاب المائية تجذب أنظار السياح على شواطئ الغردقة محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية لذوي الإعاقة بكفر العلو لمؤسسة مصر الخير وشركة هايدلبرج ماتيريالز ”أسمنت حلوان” محافظ الفيوم يوجه الأجهزة التنفيذيين بالجدية في العمل وبذل المزيد من الجهد محافظ القليوبية: نسعى دائما لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية

عربي ودولي

الرئيس الروسي بوتين : الخطر على أوروبا يأتى من الولايات المتحدة لا روسيا

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

حذَّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الخطر على الدول الأوروبية لا يأتي من روسيا بل من الولايات المتحدة الأمريكية وقد ينزلق الوضع إلى الفوضى وذلك خلال اجتماعه مع كبار المسئولين بوزارة الخارجية الروسية إذ قال إنه حان الوقت لإجراء نقاش موسَّع بشأن الضمانات الثنائية ومتعددة الأطراف للأمن الجماعي.

وأضاف "بوتين" خلال تصريحات صحفية له اليوم أنه لا توجد دولة في العالم مُحصَّنة من الانضمام إلى قائمة ضحايا الدبلوماسية الغربية، كما أن روسيا مهتمة بإنشاء نظام أمني غير قابل للتجزئة عبر الحوار، بما في ذلك داخل أروقة الأمم المتحدة.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن مبدأ التعددية يسمح بإقامة علاقات دولية تعتمد على المساواة والاحترام المتبادل، مضيفا: "أبرز أولويات سياستنا الخارجية تتمثل في ضمان أمن روسيا، "بريكس" لديه القدرة على أن يصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب، لافتًا إلى أن الغرب الآن يسعى للتدخل في شئون الشرق الأوسط، وواضح تمامًا نتائج ذلك.