النهار
الأحد 23 يونيو 2024 04:04 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الشهادة الإعدادية .. خطأ في امتحان ”هندسة” إسكندرية و”علوم” دمياط طويل وغير مباشر

امتحانات الشهادة الاعدادية
امتحانات الشهادة الاعدادية

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم في عدد من المحافظات.

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن امتحان هندسة لمحافظة الإسكندرية لطلاب الإعدادية جاء مناسبًا للطلاب بدون تعقيدات وعوض الطلاب عند امتحان أمس لمادة الجبر، ولكن هناك خطأ في السؤال الخامس الفقرة ب الشكل الرباعي الدائري هو وجود كلمه دائري.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، في بيان، اليوم، إنه بلغ عدد طلاب الشهادة الاعدادية في الإسكندرية والمقيدين 104 آلاف و113 طالبا وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 384 لجنة، وتستمر حتى يوم 23 من مايو الجاري.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم تخصيص قيادة ذات سلطة اتخاذ القرار تحت مسمى متابع بكل مدرسة بدرجة موجه عام ، لاتخاذ أي قرارات سريعة من شأنها حل أي مشكلة طارئة قد تحدث في أي وقت سواء فيما يتعلق بالامتحانات ذاتها أو الأسئلة أو المدرسة أو اللجان، فيما يعرف بمتابع التدخل السريع ولديه سلطة كاملة لاتخاذ القرار دون الانتظار لأحد.

وأصافت الحزاوي: “أن امتحان مادة الهندسة لمحافظة القاهرة جاء في مستوى الطالب المتوسط ووصفوه أنه ختامه مسك".

كما جاء امتحان العلوم لمحافظة الجيزة سهل ورسم الفرح على وجوه الطلاب بينما جاء امتحان علوم دمياط طويل وغير مباشر وفوق مستوي الطالب المتوسط.

موضوعات متعلقة