النهار
الخميس 13 يونيو 2024 10:34 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الشهادة الإعدادية.. سؤال من خارج المنهج في امتحان العلوم القاهرة

مادة العلوم الشهادة الاعدادية
مادة العلوم الشهادة الاعدادية

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن مادة الأحياء وتاريخ للصف الأول الثانوي لإدارة 6 أكتوبر مدرسة مازن مصطفى السماحي التجريبية جاءوا في مستوي الطالب المتوسط بدون أي شكاوى، كما جاء امتحان مادة التاريخ للصف الأول الثانوي إدارة الهرم صعب.

وأوضحت "الحزاوي"، أن امتحان هندسة الجيزة لطلاب الإعدادية جاء طويل وثقيل على حد وصف أولياء الأمور، امتحان العلوم لمحافظة القاهرة تباينت الأراء حوله ولكن الأغلبية أكدوا أنه جاء صعبًا ويحتاج وقت وجاءت شكاوى، بعض اللجان صعبة في التعامل مع الطلاب مما جعل الطلاب متوترين وخصوصًا مع ارتفاع درجة الحرارة.

وقد اشتكت ولي أمر أن هناك سؤال خارج المنهج في الامتحان هو سؤال الثالث جزئية ب الشكل الأول << عند استبدال الخارصين بفلز النحاس فإنه يترسب.

وقد جاء مادة العلوم لمحافظة الإسكندرية في مستوي الطالب فوق المتوسط وهناك جدال في حل سؤال رسمة لدائرة كهربائية.

فيما صرح مدير المديرية أيمن موسى، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية، (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

موضوعات متعلقة